تفوق سوداني في مجموعات سيكافا.. وتوقف مشوار الهداف

سودافاكس _ اكتملت السبت مباريات مرحلة المجموعات في تصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب “مصر 2023”.

وجرت أمس 3 مباريات في المجموعتين، أسفرت عن تأهل 4 منتخبات للدور قبل النهائي: السودان وجنوب السودان عن المجموعة الأولى، وإثيوبيا وأوغندا (حامل اللقب) عن المجموعة الثانية.

وشارك في تصفيات إقليم سيكافا 7 منتخبات من أصل 10 يضمها اتحاد سيكافا (شرق ووسط أفريقيا)، حيث لم تشارك كينيا وبوروندي وإريتريا لظروف مختلفة. وفق موقع كووورة

وتم تقسيم المنتخبات الـ 7 إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى: السودان (المنظم)، وجنوب السودان وجيبوتي وبوروندي.

المجموعة الثانية: أوغندا وتنزانيا وإثيوبيا.

وانطلقت المباريات يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ولعبت جميعا في ستاد الجوهرة الزرقاء التابع لنادي الهلال في مدينة أم درمان، ما عدا مباراة واحدة في ختام المجموعة الأولى بين جنوب السودان وجيبوتي ولعبت في ستاد كوبر.

نتائج المجموعة الأولى

تعادل السودان وجنوب السودان (0/0)، ثم فاز أصحاب الأرض على جيبوتي وبوروندي بنتيجة واحدة (1/0).

وتصدر السودان مجموعته برص 7 نقاط تأهل بها للدور قبل النهائي.وفي باقي مباريات منتخب جنوب السودان تعادل الأخير مع بورندي سلبيا وفاز على جيبوتي (1/0)، ليحصد 5 نقاط، فحل ثانيا في المجموعة، ليرافق السودان لنصف النهائي.

وجاء منتخب بوروندي في المركز الثالث، بعدما حصد 4 نقاط، علما بأنه فاز بخماسية نظيفة على جيبوتي.وتذيل منتخب جيبوتي المجموعة من دون رصيد، بعدما خسر كل مبارياته.

نتائج المجموعة الثانية

فاز منتخب أوغندا على تنزانيا (2/0)، وتعادلت تنزانيا مع إثيوبيا (2/2) في المباراة الثانية.وفي المباراة الثالثة فاز المنتخب الإثيوبي على أوغندا (1/0).وتأهل المنتخبان الإثيوبي متصدرا برصيد 4 نقاط، والأوغندي ثانيا بـ 4 نقاط، وودعت تنزانيا البطولة بحلولها في المركز الثالث، الأخير، بنقطة واحدة.

صدارة الهدافين

أنهى المنتخب البوروندي دور المجموعات بأعلى سجل تهديف (5 أهداف) أحرزها كلها في مباراة واحدة بشباك منتخب جيبوتي.كما تصدر لاعب المنتخب البوروندي نيبيكور آرثر قائمة الهدافين حتى الآن بهاتريك سجله في شباك جيبوتي.

أما مهاجم المنتخب الإثيوبي خضر علي فقد دخل السباق بهدفيه في شباك تنزانيا وأوغندا.منتخب جنوب السودان لم يحرز سوى هدف واحد في 3 مباريات، جاء في مرمى جيبوتي، لكنه تأهل للدور قبل النهائي.

أما منتخب السودان المتصدر فلم يحرز سوى هدفين، وتأهل بأعلى نسبة نقاط في المجموعتين.وفي المقابل، أحرز المنتخب الإثيوبي 3 أهداف محققا 4 نقاط فقط، ليصعد لنصف النهائي.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.