استئناف محاكمة المتهم بقتل دكتور مجدي ووالدته

سودافاكس _ حددت محكمة جنايات الخرطوم وسط جلسة لمواصلة سير القضية الأسبوع المقبل في محاكمة المتهم بقتل دكتور مجدي ووالدته بمنزلهما بالعمارات قبل أكثر من عام.

وذلك بعد أن أيدت محكمة الاستئناف قرار محكمة الموضوع في تبرئة المتهم الثاني من إدانته بالتستر الجنائي على المدان الأول في القضية وأمرت المحكمة بالإفراج عنه لعدم تقديم بينة بذلك.

وجاء قرار محكمة الاستئناف بحسب صحيفة اليوم التالي، بتأييد تبرئة المتهم الثاني من الإدانة في القضية ورفضها في المقابل الطعن الذي تقدم به الاتهام في الدعوى وإعادة ملف القضية لمحكمة الموضوع حسب موجهات الاستئناف.

وتعود تفاصيل قرار محكمة الموضوع ببراءة المتهم الثاني بن عم المدان الأول في جريمة قتل الدكتور مجدي ووالدته، وذلك لعدم تقديم الاتهام بينة تثبت ذلك، فضلاً عن براءته من الاتهام باستلام مال مسروق لهاتفين محمولين يخصان المجني عليهما الطبيب ووالدته، وعزت المحكمة تبرئتها له وقتها لعدم تقديم بينة تثبت أن شراءه للهاتفين كانا نتيجة معرفته بواقعة الجريمة.

كما لفتت المحكمة الى أن المتهم الثاني دفع بشاهد دفاع عنه أمام المحكمة خبير في الهواتف الجوالة وبدوره أكد أن سعر شراء المتهم الثاني للهاتفين محل البلاغ كانا مناسبين حيث أن ماركتهما بالسوق تباع بواقع (70 الى 75) ألف جنيه، واتضح من اعتراف المتهم الثاني بالتحريات أنه قام بشراء الهاتفين من المدان الأول بواقع (70) ألف جنيه للهاتف الجوال الواحد، وشددت المحكمة على أنها لم تجد فارقاً كبيراً في سعر شراء المتهم الثاني للهواتف محل البلاغ، وإنما كان سعره مناسباً في الشراء.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.