مربع ذهبي مثير.. تصفيات (سيكافا) تنتظر المزيد من المفاجآت

اكتملت السبت مباريات مرحلة المجموعات في تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب “مصر 2023م.
وجرت أمس الأول 3 مباريات في المجموعتين، أسفرت عن تأهل 4 منتخبات للدور قبل النهائي: منتخب السودان وجنوب السودان عن المجموعة الأولى، وإثيوبيا وأوغندا (حامل اللقب) عن المجموعة الثانية.
وشارك في تصفيات إقليم سيكافا 7 منتخبات من أصل 10 يضمها اتحاد (سيكافا) شرق ووسط أفريقيا، حيث لم تشارك كينيا وبوروندي وإريتريا لظروف مختلفة.
وتم تقسيم المنتخبات الـمتأهلة البالغة 7 منتخبات إلى مجموعتين، ففي المجموعة الأولى جاء المنتخب السوداني (المنظم)، وجنوب السودان وجيبوتي وبوروندي وفي المجموعة الثانية أوغندا وتنزانيا وإثيوبيا.
وانطلقت المباريات في يوم 8 نوفمبر الجاري، ولعبت جميعاً في إستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) ما عدا مباراة واحدة في ختام المجموعة الأولى بين جنوب السودان وجيبوتي ولعبت في إستاد كوبر، وقد جاءت نتائج المجموعة الأولى على النحو التالي تعادل السودان وجنوب السودان (0/0)، ثم فاز أصحاب الأرض على جيبوتي وبوروندي بنتيجة واحدة (1/0)،هذا وتصدر المنتخب السوداني مجموعته برصيد 7 نقاط تأهل بها للدور قبل النهائي.
وفي باقي مباريات منتخب جنوب السودان تعادل الأخير مع بورندي سلبياً وفاز على جيبوتي (1/0)، ليحصد 5 نقاط، فحل ثانياً في المجموعة، ليرافق المنتخب السوداني لنصف النهائي وجاء منتخب بوروندي في المركز الثالث، بعدما حصد 4 نقاط، علماً بأنه فاز بخماسية نظيفة على جيبوتي، وتذيل منتخب جيبوتي المجموعة من دون رصيد، بعدما خسر كل مبارياته.
نتائج المجموعة الثانية
كما فاز منتخب أوغندا على تنزانيا (2/0)، وتعادلت تنزانيا مع إثيوبيا (2/2) في المباراة الثانية، وفي المباراة الثالثة فاز المنتخب الإثيوبي على أوغندا (1/0) هذا وتأهل المنتخبان الإثيوبي متصدراً برصيد 4 نقاط، والأوغندي الذي حل ثانياً بـرصيد 4 نقاط، وودعت تنزانيا البطولة بحلولها في المركز الثالث،الأخير، بنقطة واحدة.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.