رسميا / وزارة التعليم العالي تحدد موعد اعلان نتيجة القبول

أكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الترتيبات والأعمال الفنية الخاصة بإعلان نتيجة القبول العام لمؤسسات التعليم العالي للعام 2022 – 2023م.

وسيتم إعلان نتيجة القبول يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022م الساعة الواحدة بعد الظهر بمخاطبة وتشريف بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المفوض ومدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ومديري الجامعات وقيادات التعليم العالي وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالوزارة بحضور كافة الوسائل الإعلامية.

وتعقد لجنة قبول التعليم العالي اجتماعاً مهماً في تمام صباح الأربعاء الموافق التاسع 9 نوفمبر 2022م بقاعة الاجتماعات في الوزارة، وذلك لإجازة النتيجة قبل عرضها في المؤتمر الصحفي.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد اختتمت مساء الأربعاء الموافق ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢م، عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي في الدور الأول، والتي سارت بصورة طبيعية وسلسة.

ووصلت النسبة العامة للطلاب الذين أكملوا تقديمهم إلى 61% من الطلاب الناجحين، وذلك بإكمال 215172 طالباً وطالبة تقديمهم في هذا الدور بينما أكمل 1472 من الطلاب السودانيين حملة الشهادات العربية والأجنبية عملية تقديمهم بنجاح و 1855 من الطلاب الوافدين (غير السودانيين).

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.