المريخ يتفادى فخ كوستي ويغادر مبكراً إلى مروي

سودافاكس _ سيتفادي المريخ الفخ الذي سقط فيه، ففي المباراة أمام الرابطة كوستي بالسفر قبل ساعات قليلة من موعد مباراته أمام الرابطة كوستي، وستغادر بعثة المريخ الاثنين إلى مروي لمواجهة ممثلها الأهلي في الجولة السابعة من مسابقة الدوري التي ستقام عصر الأربعاء،

واستعاد المريخ توازنه بفوز صعب على حساب الأهلي شندي بهدف النيجيري أيدو موسيس، ليرتفع إلى 6 نقاط من 3 مباريات، وستكون فرصة الفريق كبيرة في التقدم في لائحة الترتيب في انتظار إكمال متبقي برنامجه من مباريات الدوري المؤجلة.

المريخ سيؤدي مراناً على ملعب المباراة قبل مواجهة ملوك الشمال، ويستهدف الأحمر الفوز والنقاط وتفادي التعثر مجدداً بالولايات. وفق اليوم التالي

**
السخط الجماهيري يتزايد على حازم و الغرايري
تزايد السخط الجماهيري على حازم مصطفى رئيس نادي المريخ السابق وعلى المدير الفني غازي الغرايري بعد أن تداولت صورة لظهير المريخ السابق توماس باوك رفقة للمنتخب الكاميروني، وفرط الأحمر في لاعب مهم ومؤثر وبتكلفة مالية ضعيفة للغاية، وبعد أن بدأ فعلياً في تقديم مستويات متميزة وانسجام مع المجموعة، لتتم الإطاحة على نحو مفاجئ تاركاً مركز الرواق الأيمن نهباً بتغييرات متواصلة.
وجود باوك رفقة الأسود غير المروضة؛ كشف بوضوح ضعف العقلية الإدارية، لتكون عودته من جديد مكلفة للغاية، في وقت كان فيه اللاعب متاحاً وبمرتب هزيل.
الانتدابات والصفقات المثيرة للجدل التي أبرمها المريخ أدانت الغرايري، ووضعته تحت دائرة الاتهامات لا سيما التعاقد مع مواطنه مروان السعيدي.
المريخ يتعرض لتدمير ممنهج بسبب ضعف العقلية الإدارية وسيادة سياسة المصالح، وهو ما تسبب في تراجع مريع يعيشه النادي حالياً على المستويين الفني والإداري.

**

تجارب تحضيرية تمنح الغرايري المزيد من الخيارات
درج المريخ على اختبار مجموعة من لاعبين لا يجدون فرصة المشاركة مع المدرب غازي الغرايري، وخاض الفريق مباراة تحضيرية أمام الموردة كسبها بهدف النيجيري إيدو موسيس، ومنح التونسي الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية بهدف تجهيزهم للاستفادة منهم في ظل النقص في صفوف الفريق بسبب الإصابات، وعرفت المباراة ظهوراً لعدد من اللاعبين على غرار بكري المدينة وأحمد آدم بيبو، بجانب بعض الأجانب، وشارك النيجيري موسيسي في المباراة بعد أقل من 24 ساعة من مشاركته أمام الأهلي شندي، ونال اللاعب القوي هدفين في المباراتين مانحاً فريقه دفعة معنوية كبيرة، ستسهم في ظهوره الجيد في مقبل المباريات.


العقرب حسم آخر مباراة للمريخ أمام ملوك الشمال بملعب مروي
يجتهد بكري المدينة لاستعادة مستواه المعهود وظهر في التجربة التحضيرية التي خاضها الفريق أمس الأول أمام الموردة، ولم يشارك اللاعب في أي مباراة خاضها المريخ على المستوى الرسمي في الموسم الحالي، لا في الدوري ولا في رابطة أبطال إفريقيا على الرغم من جاهزيته مؤخراً .
وحسم العقرب آخر مباراة جمعت فريقه المريخ بنظيره الأهلي مروي على ملعب الأخير، ونال أهدافاً رائعة ومؤثرة منحت فريقه نقاط المباراة، وقدم مستويات مبهرة، وربما يكون اللاعب ضمن قائمة الغرايري في المباراة، ويملك بكري خبرة المواعيد الكبيرة، وسيسهم في حل أزمة المهاجمين عطفاً على خبراته الوافرة.


المريخ أكبر المتضريين من نظام مسابقة الممتاز
يعد المريخ أكبر المتضررين من عودة مسابقة الممتاز بنظامها السابق، ذلك أن الفريق سيخوض مبارياته خارج ملعبه، ولن يستفيد من ميزة مهمة، ويؤدي الأحمر مبارياته على ملعب الخرطوم بأرضيته السيئة التي تعرض اللاعبين لخطر الإصابة، فيما يعد الهلال أكبر المستفيدين؛ ذلك أنه يخوض مباريات ملعبه على أرضية جيدة، وملعب مهيأ تماماً لاستقبال المباريات، فيما ساهم سوء ملعب شندي في أن يؤدي الفريق مبارياته على ملعب بربر ليفقد ميزة مهمة أيضاً بمؤازرة جماهيره، فضلاً عن عدم استفادته من ملعبه.
ملعب المريخ بات لغزاً محيراً ولا يدري أنصار النادي متى سيعود الفريق لملعبه، وهل سيتمكن من خوض مباريات رابطة أبطال إفريقيا في مرحلة المجموعات ومباريات القسم الثاني من الممتاز بالقلعة الحمراء أم سيواصل الفريق تنقله وتجواله بين ملاعب العاصمة وخارجها، أو خارج البلاد بالنسبة لمباريات الأبطال.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.