محامو الطوارئ: ما حدث بالحاج يوسف من مداهمات مخالف للقوانين

استنكر عضو هيئة محامو الطوارئ منتصر عبد الله عمليات المداهمة التي تمت لبعض المنازل في الحاج يوسف بشرق النيل، ووصف الخطوة بغير السليمة والقانونية، وشدد على ضرورة تتم الإجراءات وفق القوانين واللوائح المعمول بها.

وأشار عبد الله في تصريح بحسب صحيفة الجريدة، إلى ان الدخول للمنازل ليس بالأمر السهل حتى تقوم القوات الأمنية بعملية المداهمة، وكشف عن ان هنالك إجراءات يجب اتباعها أولا من قبل النيابة العامة، وقبل كل شئ والحصول على أذن تفتيش، داعيا الشرطة توضيح لماذا قامت بتلك الإجراءات وهل هنالك حالة اشتباه أم ماذا ؟

ونوه إلى ان نص المادة 95 بالقانون الجنائي لا يجيز للشرطة استخدام عبوات الغاز المسيل للدموع عند دخول المنازل، وأكد أن الإجراء المتبع يتمثل في تحديدها ومن ثم تقوم قوات الشرطة بعملية التفتيش وهي في كامل زيها الرسمي، وأعتبر ما حدث بمنطقة الحاج يوسف مخالفا للإجراءات والقوانين.
وقال عبد الله: “على الشرطة ان توضح لنا ماهي الإجراءات المتبعة وتفسر ما حدث عبر بيان رسمي”، مشيرا إلى ان ما حدث يعد غير قانوني ومخالف لقوانين ونظم حقوق الانسان حتى اذا كان أولئك الشباب يمارسون العمل السياسي، موضحا أنه من حق أي شخص ان يعبر عن رأيه بالقبول أو الرفض لجهة ان ثورة ديسمبر جاءت من أجل تحقيق حرية الرأى والتعبير.

الخرطوم: (كوش نيوز)

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.