وكيل نقابة المحامين: القضاء بعد 25 اكتوبر شد حيلو شوية

سودافاكس _ اوضح زين العابدين محمد حمد وكيل نقابة المحامين أن القاضي السوداني من أفضل القضاة بين دول الاقليم موكدا ان كل الأجهزة العدلية لاتمتهن السياسية إلا المحامين.

وقال في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن العدالة ذبحت في سنوات الفترة الإنتقالية وتدخلت السياسية في الاجهزة العدلية من خلال لجنة التمكين مبينا ان نادي القضاة ونادي النيابة بدعة سياسية مشيرا الى فضل 157 قاضي بجرة قلم وكذلك في النيابة العامة بسبب الإنتماء السياسي.

وقال ان نبيل اديب وعبدالعال جودة مشتركين في مذبحة القضاء في الفترة الإنتقالية موضحا أن الاحالات للصالح العام التي تمت في عهد النظام السابق كانت قانونية عبر قانون الصالح العام الذي وضعته الاحزاب، وقال زين العابدين ان اسوأ الاخطاء التي ارتكبت هو الغاء قانون النظام العام الذي كان يؤدب الشارع ويمنع الفوضى . وفق الانتباهة

موكدا ان تحصين الاجهزة العدلية يتم بالمجلس التشريعي وقيام المحكمة الدستورية التي عطلتها الحرية والتغيير حتى تفعل ماتشاء دون محاسبة وقال ان القضاء بعد 25 اكتوبر شد حيلو شوية، مشيرا الي أن هنالك كثير من البلاغات لفقت وكثير من المتهمين في السجون بدون محاكمات مؤكدا عودة نقابة المحامين المنتخبة ليس بقرار سياسي وانما مرحلة تقاضي وفق التراتيب العدلية مبينا ان الدولة لاتستقر بدون عدالة.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.