تحذير.. خاصية في جوجل كروم تسرق بياناتك وكلمات السر الخاصة بك

في تقرير نشره موقع «The Sun»، تم تحذير المستخدمين من متصفح جوجل كروم، في أنه «يمكنه التحكم في جهاز الهاتف المحمول».

وأوضح التقرير أن المتصفح يسمح أحيانًا بإضافة اختصار يسمى Cloud9، والذي يمكنه بشكل أساسي الاستيلاء على الحسابات وحتى الحصول على كلمات المرور الخاصة بك، وقد تم اكتشافه مختبئًا في ملحقات ضارة.

لذا يجب البحث جيدًا في إضافات البرنامج والتأكد من عدم وجود هذا الاختصار، ويمثل هذا الأمر مشكلة أكبر لمستخدمي متصفح Microsoft Edge.

ويقول خبراء من Zimperium بحسب التقرير المنشور، والذين كشفوا عن عملية الاحتيال إن العدد الحقيقي للضحايا المتضررين غير معروف.

وحذر الخبراء من أنه «من الواضح تمامًا أن مجموعة البرامج الضارة هذه تستهدف جميع المتصفحات وأنظمة التشغيل وبالتالي تحاول زيادة سطح هجومها»، وتابعوا في التقرير «وجدنا بعض لقطات الشاشة من منتدى القراصنة حيث يعرض ممثل التهديد الضحايا الذين يتعرضون للهجوم».

ووفقًا للتقرير، فإنه يُعتقد أن المتسللين وراء المخطط لهم صلات بمجموعة برامج ضارة سيئة السمعة تسمى Keksec.

وأصدرت جوجل بيانًا، أوضحت فيه «يمكن للمستخدمين الحفاظ على حماية أفضل من البرامج التنفيذية الضارة ومواقع الويب من خلال تمكين الحماية المحسّنة في إعدادات الخصوصية والأمان في جوجل كروم».

وتابعت تحيرها أن الحماية المحسّنة تلقائيًا بشأن المواقع والتنزيلات التي يحتمل أن تكون خطرة وتفحص أمان التنزيلات وتحذرك عندما يكون أحد الملفات خطيرًا.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.