منتخب الشباب السوداني يفوز على إثيوبيا ويحصد برونزية سيكافا

حقق منتخب السودان للشباب المركز الثالث بتصفيات إقليم شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا”، المؤهلة لنهائيات أفريقيا (مصر 2023)، بعد فوزه اليوم الجمعة، باستاد الجوهرة الزرقاء، على نظيره الإثيوبي (2/1).
أحرز ثنائية السودان قلب الدفاع الإثيوبي إياسو ليقيسي أبوكا بالخطأ في مرمى فريقه، وموسى حسين في الدقيقتين 38 و57، بينما سجل إيمانويل ألتاي هدف إثيوبيا في الدقيقة 52.
وقدم المنتخبان أداء مفتوحا مع بداية المباراة، لكنهما عجزا عن الوصول للمرمى، وبرز ثنائي السودان أمجد قلق وموسى حسين بشكل مميز، حيث تسببا بالإزعاج للمنتخب الإثيوبي.
وكسر صقور الجديان جمود المباراة بالهدف الأول من كرة عكسها أمجد قلق داخل الصندوق، فقابلها المدافع إياسو ليقيسي بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وعلى عكس مجريات اللعب، أدرك منتخب إثيوبيا التعادل عن طريق إيمانويل ألتاي، الذي استفاد من كرة شتتها دفاع السودان زاحفة على مشارف الصندوق، وسدد كرة قوية على يمين الحارس عبد الباسط محمد في الدقيقة 52.
وفي الدقيقة 54 تخلص أمجد قلق من حارس المنتخب الإثيوبي دانيال ديميسي، وتوغل داخل النصدوق وعكس كرة لعادل حامد الذي سدد كرة زاحفة نجح الدفاع في تشتيتها.
وبعد 3 دقائق، أضاف السودان الهدف الثاني من كرة عكسها الظهير الأيمن ميسرة عبد العزيز، فروضها موسى حسين بصدره، وسددها قوية في أعلى الزاوية اليمنى.
وحاول المنتخب الإثيوبي بكرتين خطيرتين، لكن حارس شباب السودان عبد الباسط محمد تألق في إبعادهما.
وسيتوج منتخب السودان مساء اليوم، بعد انتهاء مباراة الختام، بين جنوب السودان وأوغندا بالميداليات البرونزية.

باج نيوز

Exit mobile version