الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي للقوات المسلحة السابق يعلن عن انشاء قوات مسلحة .. وقوة امنية تعتقله من منزله

أعلن متقاعدين ومعاشيين بالقوات المسلحة تكوين قوات كيان الوطن العسكري مؤكدين أن هذه القوات منتشرة بكل ولايات السودان واسندت رئاسة القوات للواء محمد رحمة الله.

وتم تعين الناطق الرسمي السابق باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد سعد قائد عاما لهذه القوات.

وكشف الصوارمي ان هذا الكيان هو عسكري ولدية قوات مسلحة كاشفا عن وجود اكثر من 28 هدف لهذه القوات أبرزها إلغاء اتفاقية جوبا فضلا عن التمسك بوطنية القوات المسلحة ووحدتها وغيرها

ونفى منح رتب عسكرية لهذه القوات مؤكده قدرتها على تنظيم هذه القوات وأضاف ليس لدينا صدام مع كل القوات النظامية ولن نلجأ لإغلاق الطرق والمظاهرات وغيرها من الأساليب التي من شأنها أن تدخلنا في مواجهة مع القوات النظامية.

واضاف الصوارمي في مؤتمر صحفي بالخرطوم لا نريد ان نلتصق بالقوات المسلحة (جيش واحد شعب واحد) ورفض ذكر اعداد هذه القوات بيد انه وصفها بالضخمة ومسلحة مؤكدا أبرز أسباب انشاء هذه القوات هو تمثيل الولايات التي لم تكون قوات عسكرية.

وطالب بوحدة القوات المسلحة جاهزين للتنازل من أجل وحدة القوات المسلحة وتابع هذه القوات للتوازن للرد على الحركات التي كون قوات وتحصلت على مناصب ووزارات.

واضاف أن الوسط والشمال لم يتم منحهم اي مناصب للقيادة والوزارات لأنهم لم يكونوا قوات أسوة بحركات دارفور ووصف قوات الحركات المسلحة بالحفنة

وأعلن رفضهم لأي قوات لحركات مسلحة بيد انه أعلن تنازلهم عن هذه القوات في حال توحدت القوات المسلحة ولفت الي ان أبرز اتجاهات هذه القوات تحسين العلاقة مع مصر.

وقال إن من حق أي إقليم تقرير المصير اذا لم يجد ما يحتاجه في الحكومة وأعلن اتجاهها لتقرير المصير في حال لم يتم تحقيق اهدافهم المتمثل في تطبيق الفيدرالية.

وعلمت الصيحة ان قوة امنية اعتقلت الصوارمي خالد سعد من منزله ..

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.