(كاف) يقرر إجراء قرعة الأبطال والكونفدرالية “أون لاين”

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اعتماد نظام (أون لاين) في سحب قرعة دوري المجموعات من مسابقة الأبطال والمقرر لها الأربعاء المقبل، وخلافاً لما تردد بشأن حضور ممثلين عن الأندية المتأهلة لهذه المرحلة، فإن (كاف) سيكتفي بعملية بث القرعة قبل أن يكشف عن تفاصيلها ومساراتها على المنصات الرسمية الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الموقع الرسمي لــ(كاف) على شبكة الإنترنت، كما تقرر إجراء مراسم القرعة بمقر قناة (أون تايم سبورت) بمدينة الإنتاج الإعلامي بسبب إجراء بعض التجديدات والتصليحات بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتترقّب 9 أندية عربية بكل شغف موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 والمقرر لها 16 نوفمبر الجاري، حيث سيتم تقسيم أفضل 16 فريقاً على 4 مجموعات، لتبدأ الإثارة والندية في المسابقة القارية.

ويأتي الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية ونظيره الأهلي المصري وصيف النسخة الماضية وحامل اللقب قبلها في نسختين على رأس الأندية العربية المتواجدة في دور المجموعات.

كما يتواجد العديد من الأندية العربية بالماراثون الأفريقي الأهم للأندية، في مقدمتها الترجي التونسي والرجاء المغربي، بجانب قطبي كرة القدم السودانية الهلال والمريخ، والثنائي الجزائري، شباب بلوزداد وشبيبة القبائل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة قرعة دوري أبطال أفريقيا يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022 بمقر (كاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل 16 فريقاً، منهم 9 أندية عربية و7 أفريقية وهي: الأهلي (مصر)، الزمالك (مصر)، الوداد (المغرب)، الرجاء (المغرب)، الترجي (تونس)، المريخ (السودان)، الهلال (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، صن داونز (جنوب أفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، فليبزر إف سي (أوغندا)، القطن (الكاميرون)، فيتا كلوب (الكنغو)، حواريا كوناكري (غينيا) وبترو أتلتيكو (أنغولا).

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.