اغلاق محطات الوقود بنيالا

أُغلِقَت محطات الوقود بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور أمام الجمهور منذ مساء الجمعة الماضي لانتظار تطبيق زيادة أسعار الوقود بالبلاد، لتحقيق أكبر قدر من الأرباح.
وقال مدير إدارة النقل والبترول بوزارة المالية أحمد مدير لدارفور 24 أن إدارته أرسلت فريقاً لتقصي الحقائق حول إغلاق المحطات محذراً أصحاب المحطات من إغلاقها قبل وصول الوقود الجديد الذي لم يتحرك حتي الآن من الخرطوم والتعامل بالسعر القديم حتي وصول الشحنات الجديدة للولاية، ومؤكداً في ذات الوقت عقد إجتماع مع إتحاد أصحاب المحطات للاتفاق على التسعيرة الجديدة.
وقال ياسر حسن حامد أحد العاملين بمحطة وقود وسط المدينة أن إدارة البترول بوزارة المالية لم تعلن عن الأسعار الجديدة بعد تعديلها من المركز، وذكر ان المحطات أغلقت حتى لا تتكبد الخسارة.
وإرتفع سعر جالون البنزين في السوق الأسود بمدينة نيالا إلى 4000 جنيه وجالون الجازولين ألي 3900 جنيه، واعلنت وزارة المالية بالولاية قبل أقل من شهر أسعاراً للوقود في المحطات حيث بلغ سعر جالون البنزين 3100 جنيه، و3650 جنيه لجالون الجازولين.
وأعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية الخميس الماضي زيادة أسعار المنتجات البترولية “بنزين- جازولين” بواقع 100 للجالون وذلك وفقاً للمراجعة الشهر لأسعار النفط العالمية.
وطبقاً للتعميم الصحفي الذي اصدرته الوزارة فان سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم سيكون بمبلغ 620 جنيهاً للتر البنزين، فيما يصبح سعر لتر الجازولين بمبلغ 720 جنيهاً باضافة 100 جنيه للتر الواحد، ونص التعميم على ان تكون تسعيرة العاصمة الخرطوم مرجعية لكل ولايات السودان.
صحيفة الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.