وزير الري: يشكل لجنة فنية لمعالجة مياه بورتسودان

شكل وزير الري والموارد المائية المكلف المهندس، ضوء البيت عبد الرحمن، لجنة فنية لوضع حلول عاجلة لمياه مدينة بورتسودان مكونة من سبعة أعضاء؛ برئاسة مدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس، محمد نور الدين.
وبحث الوزير، مع ممثل هيئة مياه الشرب بولاية البحر الأحمر، والوفد المرافق له، أمس الاثنين، بمقر الوزارة، احتواء أزمة مياه بورتسودان قبل حلول شهر مارس المقبل، باستغلال المصادر الموجودة، وأكد دعم وزارته لكل الجهود التي تصب في إيجاد الحلول.
وضمت اللجنة التي شكلها ضو البيت، ممثل مدير عام وحدة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس منتصر باشري وحدة مياه الشرب والصرف الصحي، ممثل الإدارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود، بجانب ممثل هيئة مياه ولاية البحر الأحمر المهندس إبراهيم إسماعيل الطويل، المهندس كمال حسن كرار منظمة روافد للتنمية ودكتور معتصم مكنون من ولاية البحر الأحمر، وتتولى اللجنة الفنية مهمة وضع خطة عمل لتحديد الحلول العاجلة لمياه بورتسودان.
وقال ممثل هيئة مياه ولاية البحر الأحمر المهندس، إبراهيم إسماعيل الطويل، خلال الاجتماع، إن المتوفر الآن من مصادر المياه بالولاية في حده الأقصى، 50 ألف متر مكعب في اليوم، وأحياناً يصل إلى 30 ألف متر مكعب في اليوم، بينما الاحتياج الفعلي 200 ألف متر مكعب في اليوم، وأشار إلى أن الولاية أعدت خطة إسعافية بتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار، لتجنب شح المياه الذي حدث بالبحر الأحمر الصيف الماضي.
بدوره.. أوضح مدير وحدة تنفيذ السدود المهندس، محمد نور الدين، أن المشكلة الرئيسية بسبب شبكة التوزيع الداخلية وخطوط النقل التي تحتاج إلى مراجعة.
صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.