الطوارئ بالخرطوم لا وجود لناقل حمى الضنك بالولاية و نتحسب للمستجدات

أكدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالخرطوم، عدم وجود البعوض الناقل لحميات الضنك حتى الآن بالولاية، وأنه لا توجد إصابات أيضاً عدا القادمة من الولايات.

إستعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها برئاسة الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد حامد تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا .

أكد مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود إنخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع إرتفاع طفيف في محليات (بحري،جبل أولياء،شرق النيل) وقال محمود إنه تحسبا لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الأسواق والمناطق الزراعية وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.

وفي ما يتعلق بكورونا أكد مدير عام الصحة تراجع الاصابات هذا الأسبوع مع ارتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء وقال “إننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم باعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا وتطرق للحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية”.

وشدد الاجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الامكانيات و أشار إلى أن اللجنة تعمل على إستقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.