السودان.. الصحة تكشف عن نتائج عينات لطالبات مصابات بهستيريا

أظهرت نتائج العينات التي جرى أخذها من طالبات بمحلية قريضة بولاية جنوب دارفور يعانين من حالة هستيريا أظهرت سلبية الفحوصات من حمى الضنك والشيكونغونيا والزيكا عقب فحصها بمعمل الصحة القومي (ستاك).

وأكدت وزارة الصحة الاتحادية في تصريح صحفي أن عدد العينات المفحوصة بلغت 16عينة، وأشارت إلى انه تم التبليغ عن 60 طالبة بالمدارس الثانوية يعانين من الحمى والتشجنات مصحوبة بالصراخ ووقوع حالات إغماء واغلبها من مدرسة الأم الثانوية وعدد اقل من مدارس أخرى.

وبحسب بيان للصحة الاتحادية تحرك فريق من رئاسة ولاية جنوب دارفور للمنطقة عقب التبيلغ بقيادة اختصاصي باطنية وفريق من ادارة الطوارئ والإعلام والذي وقف على الوضع والكشف على الحالات، لافتة إلى ان مجمل الحالات حتى مساء أمس 101 حالة.

وحسب الكشف السريري و المعملي للحالات فإن معظمها لا يعاني من حمي او اعتلالات صحية واضحة ولا توجد اي تشنجات مرضية بين الحالات و انما حالات هستيريا مصحوبة بصراخ حيث تم أخذ العينات للفحص و جزء قليل لديه ملاريا ليست بينها حالة ملاريا دماغية وكثير منها استجاب للتدخلات البسيطة المتمثلة في مسكنات او اخذ محلول وريدي والبعض منهم تم خروجهم للمنزل.
وتابع البيان” بعد اطمئنانها على الوضع والحالات ما زالت وزارة الصحة الاتحادية والولائية تسعى لمزيد من التقصي و التحليل حول الأسباب و ذلك بإرسال فريق اخر من المرشدين النفسيين و عمل مزيد من التحاليل الكيميائية”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.