وزارة الصحة الاتحادية تكشف اسباب حمى وصراخ وتشنجات طالبات

أظهرت نتائج العينات التي أُخذت من الطالبات بمحلية قريضة ان كلها سلبية من حمى الضنك، الشيكونغونيا والزيكا عقب فحصها بالمعمل القومي (ستاك).

وأكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن عدد العينات المفحوصة بلغت 16عينة وأشارت إلى أنه تم التبليغ أن 60 طالبة بالمدارس الثانوية يعانين من الحمى والتشجنات مصحوبة بالصراخ ووقوع حالات إغماء واغلبها من مدرسة الأم الثانوية وعدد اقل من مدارس أخرى.

وقالت الوزارة أن فريقا من رئاسة ولاية جنوب دارفور تحرك للمنطقة عقب التبيلغ بقيادة إختصاصي باطنية وفريق من إدارة الطوارئ والإعلام والذي وقف على الوضع والكشف على الحالات وبلغ مجمل الحالات حتى مساء أمس 101 حالة.

وحسب الكشف السريري والمعملي للحالات فأن معظمها لا يعاني من حمي أو إعتلالات صحية واضحة. ولا توجد أي تشنجات مرضية بين الحالات وانما حالات هستيريا مصحوبة بصراخ. وتم أخذ العينات للفحص وعدد قليل مصاب بملاريا ليست بينها الملاريا الدماغية وكثير منها استجاب للتدخلات البسيطة المتمثلة في مسكنات أو أخذ محلول وريدي و بعضهم غادر الى منازلهم. وأوضحت الوزارة انها تجري المزيد من التقصي والتحليل حول الأسباب وإرسال فريق آخر من المرشدين النفسيين وعمل مزيد من التحاليل الكيميائية.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.