إعلان موعد انطلاق مهرجان الشعر العربي السادس بالخرطوم

أكمل بيت الشعر في الخرطوم، استعداداته لاحتضان وتنظيم فعاليات “مهرجان الخرطوم للشعر العربي”، الدورة السادسة، والتي ستنطلق مطلع ديسمبر المقبل بقاعة وزارة العليم العالي.

 

ويعد مهرجان الخرطوم للشعر العربي التظاهرة الأدبية والثقافية الأكبر في خريطة مهرجانات الشعر العربي في السودان.

 

يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان انطلقت في نهاية العام 2016م، حيث شهدت مشاركة عربية ومحلية واسعة، جمعت معظم الشعراء بالوطن العربي والسودان، واستمر المهرجان في انعقاده السنوي طيلة الأعوام السابقة.

 

ويشار إلى أن دورتيه الماضيتين حملتا عنوانين مختلفين هما “أيام الخرطوم الشعرية” و”ملتقى النيلين للقصيدة العربية” كفلسفة ورؤية انتهجها القائمون على تنظيم المهرجان في نهايات جائحة (كورونا) التي اجتاحت العالم، إلى جانب التعريف بالخرطوم لكونها منبع الفعل الثقافي وما تزخر به أرض النيلين من إرث في جانب الشعر والأدب والثقافة.

 

وظل المهرجان يستضيف شعراء من الوطن العربي والإفريقي، إلى جانب المشاركات المحلية المتنوعة من الولايات والعاصمة السودانية الخرطوم، وينعقد المهرجان في مطلع ديسمبر بدلا عن انعقاده الثابت في نهايات نوفمبر من كل عام.

 

ويشهد المهرجان إلى جانب الأمسيات الشعرية الرئيسة فعاليات مصاحبة تتضمن معرضا للكتب وآخر للصور يحوي إنجازات وإسهامات ومشاركات بيت الشعر وزيارات وبرامج أخرى ستعلن عنها اللجنة المنظمة خلال الأيام المقبل.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.