سكالوني: كأس العالم قاسية.. وهذا ما أطالب به ميسي

أكد ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، اعتزام منتخب بلاده القتال حتى النهاية في مونديال قطر 2022، الذي سينطلق اليوم الأحد.

وقال سكالوني خلال حوار مع صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، عن شعوره كمدرب لراقصي التانجو: “نفس الشعور الذي عشته كلاعب، هي عواطف فريدة ومسؤولية كبيرة.”

واستدرك: “لكن فوق ذلك، الهدف هو الاستمتاع باللحظة وكأس العالم، وأن تحظى بوقت جيد على الصعيد الاحترافي والالتزام والتحضير.”

وعن خوضه المونديال للمرة الثالثة، بعد نسخة 2006 كلاعب، ثم 2018 كمدرب مساعد، قال: “هذه البطولة مختلفة في ظل عدم وجود فترة تحضيرية، فأي مشكلة ستحدث لنا سيكون من المستحيل حلها في وقت قصير.. ومن ثم هناك مشكلة الحرارة غير الشائعة في كؤوس العالم، باستثناء عندما لُعب المونديال في البرازيل.”

وأضاف سكالوني: “في كؤوس العالم، خطأ واحد غير متوقع قد يخرجك من البطولة، كما حدث مع الأرجنتين في 2002، عندما غادرت البطولة بسبب ركلة جزاء غير مستحقة أمام إنجلترا.”

“كأس قاسية”

وأردف: “بالتالي هذه أمور يجب وضعها في الحسبان، كأس العالم قاسية للغاية، وغير عادلة تجاه من يستحقها.. في بعض الأحيان تصل فرق إلى النهائي، ولم تظهر أفضليتها على بقية الفرق الأخرى.”

وتابع: “مع اقتراب كأس العالم، يرتفع الأدرينالين ويزداد القلق، لكن يجب التحلي بالتوازن، فهذه مباريات كرة قدم وعليك الاستمتاع بها.. قلة من يملكون فرصة اللعب في كأس العالم، ودائمًا ما أقول للاعبين: عندما تصبحون بعمري، سيكون بمقدوركم القول إنكم لعبتم المونديال بقميص منتخب بلادكم.. هذا سيمنحكم الفخر.”

وبخصوص وضع منتخب الأرجنتين، أجاب: “نحن في حالة جيدة، لدينا فكرة واضحة عن أسلوب اللعب الذي نريده، وسننافس مع الجميع.. وبالنظر إلى المرشحين، لا أقول إن هناك مرشحا واحدا.. هناك العديد من الفرق الرائعة، والكثير منها سيتواجه في دور الـ16، وسيغادر بعضها.”

وواصل: “بالتالي من الصعب القول من سيفوز باللقب.. هناك مجموعة من الفرق القادرة على ذلك، هذه النسخة أصعب من النسخ السابقة.”

دور ميسي

وبشأن نجم الأرجنتين، ليونيل ميسي، قال سكالوني: “من الجيد أن حواره في نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل مع اللاعبين قد انتشر، حتى تعرف الجماهير من هو وما ينقله لزملائه.”

واستكمل: “هو دائمًا كذلك، نعرف أنه في لحظة من النضوج الكامل الآن، ويستمتع بنفسه.. لا أخبره بأمور خاصة، بل مثل الآخرين أطالبه بالاستمتاع بكأس العالم، وأن يحظى بوقت جيد على أرض الملعب.”

وأتم: “على الجماهير معرفة أننا لن نخذلهم، وأننا سنقاتل في كل مباراة حتى الموت.. لكن كما قلت، كأس العالم قاسية.. وفي بعض الأحيان الفريق الأفضل لا يفوز.. لكن ما يهم الجماهير معرفته، هو أننا سنقدم أفضل ما لدينا لتمثيل بلدنا بأفضل صورة.”

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.