تقرير: السودان بالمركز 150 عالميا بمؤشر (الرشوة)

وبحسب تقرير للمنظمة، اطلعت عليه (بغداد اليوم)، فأن “العراق احتل المرتبة 163 عالميا من بين 194 دولة مدرجة فيه”، مبينا ان “العراق احتل نفس المركز للسنة الثانية على التوالي”.

وأضافت، أن “العراق سجل متوسط 68 نقطة للمجالات الآتية الفرص: مخاطر الرشوة الناجمة عن التفاعل بين الشركات والحكومة (74 نقطة)، والردع وإنفاذ القانون: الإجراءات الرادعة للرشوة ومدى تطبيقها (75 نقطة) والشفافية: مدى الشفافية على المستوى الحكومي (73 نقطة)، وجاءت الإشراف والرقابة: قدرة المجتمع المدني على الرقابة والمتابعة (46 نقطة)”.
وعربيا احتل العراق احتل المرتبة 12 بعد كل من: الأردن التي احتلت المرتبة الاولى باقل الدول العربية في مخاطر الرشوة و65 عالميا، وتونس ثانيا وبالمرتبة 76 عالميا، والإمارات ثالثا وبالمرتبة 79 عالميا، والكويت رابعا وبالمرتبة 111 عالميا، وعمان خامسا وبالمرتبة 128 عالميا، ولبنان سادسا وبالمرتبة 130 عالميا، والمغرب سابعا و بالمرتبة 140 عالميا”.
ولفتت إلى أن “قطر جاءت ثامنا وبالمرتبة 149 عالميا وجاءت السودان تاسعا وبالمرتبة 150 عالميا، وجاءت السعودية عاشرا وبالمرتبة 157 عالميا، وجاءت مصر بالمركز الحادي عشر وبالمرتبة 161 عالميا، وجاء العراق بالثاني عشر وبالمرتبة 163 عالميا”.
صحيفة الانتباالانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.