تدشين حملة لصحة الحيوان وتقليل الوفيات بالسعر للثروة الحيوانية

دشَّن مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم د. سر الختم فضل المولى عبداللطيف، حملة التطعيم والمكافحة ضد السعر والقضاء على الكلاب الضالة بولاية الخرطوم بمركز صحة الحيوان.

البان كوكو بحضور مساعد المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية د.عصام بابكر ومدير الإدارة العامة لصحة الحيوان د. حليمة صالح وعدد من رؤساء أتيام تجوب محليات الولاية لتطعيم الكلاب والقضاء على الكلاب الضالة في الولاية.

ويأتي ذلك لاهتمام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم بصحة الحيوان وتقليل الوفيات بالسعر في الولاية، وقد تحدث د. سرالختم فضل المولى عبداللطيف، مشيداً بجهود المنظمات العالمية الدولية في القضاء على السعر في العالم بنهاية هذا العام منها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الفاو ومنظمة حلفاء من أجل القضاء على السعر في العالم. وقد أكد الدكتور بأن السعر من الأمراض الفيروسية المشتركة بين الإنسان والحيوان وبذلت إدارة صحة الحيوان بالولاية مجهوداً كبيراً للقضاء على السعر في الولاية وتقليل نسبة الوفيات فيها، كما تحدث د. عصام بابكر، مساعد المدير العام لقطاع الثروة الحيوانية بأن الحملة قد بدأت اليوم 20 نوفمبر وستستمر حتى 1 ديسمبر 2022م، بالمحليات السبعة لتطعيم الحيوانات التي تنقل المرض والقضاء على الكلاب الضالة تحت شعار زيرو باي سيرتي الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية من أجل القضاء على السعر نهائياً بنهاية العام 2022م.

وأكد المدير العام أن مراكز التطعيم ضد السعر منتشرة بمحليات الولاية السبعة وسيتم التطعيم ضد السعر مجاناً.
صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.