القبض على (38) متهماً من معتادي الإجرام

أعلنت شرطة محلية أمبدة اليوم، توقيف (38) متهماً، من أخطر معادي الإجرام بمحلية أمبدة، وذلك إثر حملات يومية ليلية شنتها الشرطة على مناطق الهشاشة الأمنية والنشاط الإجرامي.

وقال إعلام شرطة ولاية الخرطوم، إن قوة من مباحث والاحتياطي المركزي لشرطة محلية أمبدة تمكنت من القبض على (26) متهماً من معتادي الإجرام، وكشفت الشرطة عن تدوينها إجراءات بلاغ في مواجهة المتهمين تحت طائلة نصوص المواد (69) الإخلال بالسلامة العامة (77) الإزعاج العام و(78) شرب الخمر والإزعاج، إضافة إلى المادة (99) اعتراض الموظف العام أثناء قيامه بوظيفته، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، ونبَّهت الشرطة إلى أنها لا زالت توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

في ذات السياق كشفت الشرطة عن إلقائها القبض على (6) متهمين يقودون (3) دراجات نارية (موتر) لا تحمل لوحات مرورية، مشيرة إلى أنها دوَّنت إجراءات بلاغ ضد المتهمين تحت طائلة مرسوم ولاية الخرطوم المحلي لسنة 2022م.

من جانبه كشفت الشرطة كذلك عن ضبطها لـ(3) متهمين عثر بحوزتهم على (44) جوال عدس زنة (20) كيلوجرام، موضحة بأنها وبإخضاعها المتهمين للتحريات الميدانية الدقيقة أقروا بسرقتهم للعدس المعروضات من إحدى الشاحنات وأرشدوا على مكانها، ولفتت الشرطة عن اقتيادها المتهمين لقسم الشرطة وتدوين إجراءات بلاغ ضدهم تحت طائلة نص المادة (174) من القانون الجنائي التي تتعلق بالسرقة، لافتة إلى أنها لا زالت توالي تحرياتها معهم على ذمة البلاغ في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

في ذات السياق كشفت الشرطة عن إلقائها القبض على (3) متهمين آخرين عثر بحيازة اثنين منهم على مسدسين غير مرخصة فيما ضبط بحوزة المتهم الثالث موبايل هواوي، وكشفت عن اتخاذها إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين.
صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.