وزير الداخلية يجري مباحثات بدولة الإمارات

واصل المدير العام لقوات الشرطة، وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر، برنامج جولاته الميدانية للقيادات الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن إطار تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وبحث أوجه التعاون المشترك في المجالات الأمنية المختلفة.

وقام عنان بزيارات رسمية شملت القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، حيث تباحث الطرفان بشأن تبادل الخبرات في السيطرة الأمنية والتدريب المشترك على جميع محاور العمل الشرطي، ومن خلال زيارته للأدلة الجنائية تعرّف على إجراءات ضبط الأسلحة النارية وكيفية حيازتها، ومن خلال زيارته لمديرية التحقيقات الجنائية والتي وقف من خلالها على أنظمة الحماية المدنية (نظام المدينة الآمنة) والتعرّف على جميع الترتيبات التي من شأنها تحقيق العملية الأمنية ونظم السيطرة على الجرائم داخل العاصمة أبو ظبي وجميع الأنظمة المتبعة في حوسبة العمل الجنائي والبلاغات.

فيما وقف الوزير من خلال زيارته لإدارة المرور عليى تقنية التتبع الآلي للمركبات والرصد الشامل والرادار ونظام راصد والمراقبة الإلكترونية وتقنيات الدوريات الذكية، بالإضافة لكيفية ضبط المركبات والمخالفات المرورية وحوسبة الإجراءات المرورية.

وعلى ذات الصعيد، استمع لتنوير عام عن غرفة السيطرة الأمنية وتعرف على دورها الطليعي في حفظ الامن والاستقرار ونقل التجارب وتبادل الخبرات بين الطرفين.

كما واصل الفريق أول عنان جولاته بزيارة أكاديمية الدفاع المدني ووقف على كافة الإجراءات المستخدمة في نظم الوقاية والسلامة المدنية بجانب تدريب منسوبي الدفاع المدني على كيفية التعامل مع جميع أنواع الحرائق وإخمادها وتأمين المباني وكيفية السيطرة عليها والتدريب المتقدّم لمنسوبي الأكاديمية على جميع أنظمة الحماية العالمية وإدارة الأزمات والكوارث.

ونوه المكتب الصحفي للشرطة إلى أن الزيارات حقّقت مكاسبها وأهدافها في نقل وتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.