مونديال قطر.. تونس تودع من الباب الكبير بفوز تاريخي على فرنسا

سودافاكس _ ودعت تونس بطولة كأس العالم “قطر 2022” مرفوعة الرأس رغم فوزها التاريخي على فرنسا بهدف دون رد، الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

قدم “نسور قرطاج” شوطا أول مميزا أثبتوا خلاله حضورهم مُبكرا بهدف أبيض سجله نادر غندري ألغاه الحكم بإشارة من مساعده بداعي التسلل بعد 8 دقائق من البداية.

بالمقابل، دخل المنتخب الفرنسي اللقاء بتشكيلة من العناصر الاحتياطية بعد ضمان تأهله إلى الدور القادم، واكتفى بأداء متحفظ لم يُقلق الدفاع التونسي سوى في مناسبة وحيدة بتسديدة من كينغسلي كومان.

وحاول التوانسة الوصول إلى شباك “الديوك” بمحاولتين خطرتين عبر رأسية من أنيس بن سليمان، وتصويبة يسارية قوية من وهبي الخزري كان لها الحارس المخضرم ستيف مانداندا حاضرا. وفق الأناضول

أفضلية المنتخب التونسي ترجمت إلى هدف مستحق في الدقيقة 58 إثر كرة قطعها عيسى العيدوني في منتصف الملعب ثم مررها إلى الخزري الذي جرى بها وراوغ ثم سدد عن يمين مانداندا مطلقا العنان للجماهير التونسية والعربية على مدرجات استاد “المدينة التعليمية”.

عقب التقدم التونسي أشرك المدرب الفرنسي ديديه ديشامب كلا من أدريان رابيو وكليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبلي سعيا للتعديل، غير أن النسور ظلوا متيقظين أمام هجمات الديكة وحافظوا على تقدمهم حتى النهاية التي أعلنت أول انتصار لمنتخب عربي على فرنسا في نهائيات كأس العالم.

فرحة المنتخب التونسي بالفوز التاريخي لم تكتمل بالتأهل، بعد انتصار أستراليا على الدنمارك بهدف وحيد أحرزه ماثيو ألان ليكي عند الدقيقة 60 في مباراة أخرى جرت بالتوقيت نفسه ضمن المجموعة ذاتها.

في ضوء هذه النتائج، تصدرت فرنسا ترتيب المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط، تلتها أستراليا التي أحدثت المفاجأة ورافقتها إلى دور الـ 16 بالرصيد ذاته.

بينما احتلت تونس المركز الثالث بـ 4 نقاط، وأخيرا الدنمارك بنقطة واحدة.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.