الهلال يبتعد بصدارة الممتاز بثنائية في مرمى توتي

غرّد الهلال وحيداً في صدارة الدوري السوداني، بعد تحقيقه الفوز (2/1) على فريق توتي مساء الأحد، بإستاد الخرطوم ضمن الأسبوع 12 للمسابقة.

وكافح الهلال بشدة للحفاظ على فوزه، لأن فريق توتي تحلى بالشجاعة وهدد المرمى أكثر من مرة.

أحرز كل من مدافع توتي بالخطأ في مرماه ووليد الشعلة (3، 20) هدفي الهلال، وبهاء الدين حسين لتوتي في الدقيقة 18.

ورفع الهلال نقاطه إلى 27 نقطة من 9 مباريات، متصدراً للترتيب، وتجمد توتي عند 15 نقطة واحتفظ بالمركز الثامن.

وعاد لتشكيل الهلال قلب الدفاع الأيسر الأنجولي فيكتور نانكي فيدينهو، ولاعب الارتكار أبو عاقلة عبد الله، كما شارك أساسياً في خط الهجوم موفق صديق الذي اعتاد على اللعب كظهير أيمن.

وتقدم الهلال بهدف سريع في الدقيقة 4 من ركلة زاوية عكسها صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون، ليسقطها دفاع توتي داخل الست ياردات، تابعها والي الدين بوجبا بتسديدة زاحفة وسريعة في المرمى.

وجاء رفد فعل توتي في الدقيقة 6 من هجمة ضاغطة وصلت إلى محمد الجيلي، الذي سدّد كرة أرضية زاحفة ارتمى عليها الحارس أبو عشرين.

وكاد حارس توتي محمد آدم أن يكلف فريقه هدفاً ثانياً في الدقيقة 13 عندما فشل في إبعاد الكرة بالشكل الصحيح لتصل إلى جون مانو، الذي أرسلها مُباشرةً في المرمى، لكن الحارس عاد واحتضنها في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 17، تمكّن بهاء الدين حسين من تعديل النتيجة لتوتي مستفيداً من الفراغ بين قلبي فيكتور نانكي وسالمون بانجا، ليسيطر بهاء الدين على الكرة وينفرد بأبو عشرين ويضع الكرة على يساره في الشباك.

وبعدها بدقيقتين فقط، رجّح الهلال كفته بالهدف الثاني من هجمة مُنظّمة تخلّلتها تمريرات الهلالية القصيرة التي أربكت دفاعات توتي، حيث بدأها اجاجون على حافة الصندوق، ومرّر لموفق صديق الذي ناول لبوجبا داخل الصندوق، فمرّر لوليد الشعلة الخالي من المراقبة والذي سيطر وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس محمد آدم.

وفي الدقيقة 23، أسقط أجاجون كرة داخل الصندوق أبعدها الحارس محمد آدم بقبضة اليد إلى خارج مناطق الخطورة.

وبعد الاستراحة، ظهر توتي متماسكاً في الأداء وهدد مرمى الهلال بكرة قوية سددها المهاجم محمد موسى مرت أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 59، فشل جون مانو في ترويض كرة عكسها له الظهير الأيمن أطهر الطاهر داخل الصندوق، ولكن مانو الخالي من المراقبة سدد الكرة مباشرة وعالية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 60، عكس موفق صديق أحد نجوم المباراة كرة زاحفة على حافة الصندوق، سيطر عليها أجاجون القادم من الخلف وسدّدها قوية مَرّت جوار القائم الأيمن.

وضاعت فرصة هدف محقق للهلال من هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 73، منها مرّر والي الدين بوجبا لوليد الشعلة القادم من الجانب الأيمن فتوغّل في الصندوق وسدد كرة قوية مرت يمين المرمى.

وبعدها هدّد توتي مرمى الهلال بعدة هجمات مرتدة وتحصل على عدة مخالفات وركلات زاوية، لكن دفاع الهلال وحارس مرماه أبو عشرين صمدا حتى نهاية المباراة.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.