ياسر عرمان يحدد موعد اعلان الحكومة الجديدة

قال الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير ياسر عرمان ان الانتخابات لن تُجرى في فضاء من العنف والسلاح بل في ظل حكم مدني ديمقراطي.
واضاف عرمان في حوا رمع قناة الحدث ( نريد الاتجاه نحو مُصالحة حقيقية بين هذه الأطراف السودانية) .
واكد عرمان : لا نُريد محاصصة والحكم سيكون حُكمًا مدنيًا كاملًا.

وكشف ان الحكومة الانتقالية في السودان سترى النور بعد تنفيذ 4 مهام رئيسية بشكل سريع من خلال اشراك اصحاب الحق من اسر الشهداء والمتضررين على مدى نظام الانقاذ وارتكبت ضدهم جرائم الابادة وحتى جريمة فض الاعتصام للوصول الى عدالة انتقالية ثم الوصول الى اصلاح القطاع الامني والعسكري ثم مراجعة اتفاق جوبا ثم ازالة التمكين وبناء جيش واحد

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



‫7 تعليقات

  1. بكثير من الأمل والرنو إلى غد مشرق زاهر، نرحب بالإتفاق الإطاري الذي تم توقيعه لحل الأزمة السياسية الذى تطاول أمدها بالبلاد، وإننا إذ نرحب بهذا الإتفاق نرى فيه فرصة لإعادة إنتاج وهيكلة التعبيرات السياسية للثورة بما يضمن منع الهيمنة الحزبية على قرارها السياسى وبما يضمن تمثيل أعلى للرؤى المتعلقة بالمهمة الكبرى لثورة ديسمبر المجيدة مهمة تفكيك نظام التمكين وتاسيس دولة العدالة والقانون وكذلك نرى في توقيتها والزخم الدولى الذى صاحبها مؤشراً هاماً على نضوج إرادة دولية لدعم التحول المدني الديمقراطي في سوداننا الحبيب، لذلك ندعو قوى الثورة الى التعاطي بمسؤولية مع هذه الفرصة.

    وكما نتمنى ان يسعى داعمي هذه الخطوة للعب دور برلمان المرحلة الإنتقالية والحاضن المؤسساتي لقيادة سياسية تعمل على توحيد قوى الثورة بعيداً عن التشاكس والمكاسب الذاتية الضيقة وإنضاج الرؤى اللازمة لمعركة التحول الديمقراطي وتخفيف أعباء المرحلة الإنتقالية وتكريس ثقافة السلام والوحدة الوطنية محاربة خطاب الكراهية.

    ونؤكد ضرورة التعلم من التجارب السابقة فالترحيب الذي ناله هذا الإتفاق ترحيب مبدأي والمشروعية التي يمكن أن يكسبها تكون بتحقيقه لأهداف وشعارات ثورة التغيير، وإرساء أسس إنتقالية تضمن نقل البلاد إلى ضفاف الحرية والكرامة وتأسيس دولة العدالة والقانون.

    الرحمة والخلود للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين.

  2. وينطق الروبيضة قالو وما الرويبضة يارسول الله قال الرجل التافه يتكلم في امر العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: