رسوب (788) خريجاً في رخصة مهنة التعليم بولاية الخرطوم

أقر الأمين العام لمجلس المهن التربوية والتعليمية، د.علي جنقال، بضعف إقبال خريجي الجامعات وكليات التربية في التقديم للالتحاق كمعلمين في المساق الفني، وكشف عن جلوس (49) خريجاً فقط لامتحان رخصة مهنة التعليم في آخر دفعة أكد أنهم نجحوا جميعهم.

فيما أعلن جنقال حسب(باج نيوز) عن إجازة نتيجة الدفعة العاشرة من المتقدمين للامتحان من ولاية الخرطوم، والدفعة (11) من ولاية الجزيرة، وكشف عن نجاح (1277) خريجاً في ولاية الخرطوم من جملة (2398) خريجاً سجلوا للامتحان، جلس منهم (2146) خريجاً بنسبة نجاح بلغت (59.5%)، كاشفا عن رسوب (788) خريجاً ، بينما بلغت نسبة النجاح لدفعة ولاية الجزيرة (45.4%) من جملة (18854) خريج جلسوا للامتحان نجح منهم (8554) خريجاً .

وأوضح جنقال أن المتقدمين خضعوا لامتحانين إلكتروني ومقابلة شخصية، مشيراً إلى أن المجلس يعقد الامتحانات ويعدها بواسطة لجنة فنية مكونة من خبراء تربويين، وأوضح أن اللجنة أجازت أمس نتيجة الدفعة العاشرة لولايتي الخرطوم والجزيرة.

وأوضح أن نشر كشوفات الناجحين سيكون بمقر المجلس، وفي صفحته على (الفيس بوك)، بجانب إيداع نسخة منها بلجنة الاختيار.

وكشف جنقال عن ضعف في نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مقارنة بالمواد الأخرى، مشيراً إلى أن تخصصات الرياضيات والأحياء والكيمياء سجلت نسبة نجاح أعلى من اللغة العربية. وأشار إلى تقدم ملحوظ في نسبة النجاح في هذه الدفعة، وتحسن في أداء الخريجين .

إلى ذلك كشف الأستاذ محمد محجوب مدير إدارة التدريب بوزارة التربية الخرطوم، عضو اللجنة، عن حاجة الولاية إلى (9) آلاف معلم سيتم تعيينهم خلال الفترة المقبلة من الذين يحملون رخصة مزاولة مهنة التعليم .

السوداني

Exit mobile version