سكرتارية العملية السياسية تكشف حقيقة طرد “الإعلام” من “مؤتمر التفكيك”

نفت السكرتارية التنظيمية للمرحلة النهائية من العملية السياسية، صحة ما تردد من أنباء عن طرد وسائل الإعلام من إحدى جلسات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الـ30من يونيو.

وأشارت السكرتارية في بيان صحفي اليوم، إلى أنها طالعت تقريراً صوتياً على قناة سودانية 24، يفيد بمنع القنوات الفضائية السودانية والعالمية، من نقل إحدى الجلسات، بطلب من المنظمين والممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة، فولكر بيرتس، بزعم سرية أعمال المؤتمر.

وقالت إن المنظمين طلبوا من ممثلي الإعلام قبل محاضرة حول المعايير الدولية لعملية التفكيك، في 10 يناير الجاري، إزاحة عدد كبير من المايكروفونات الخاصة بوسائل الإعلام، ليتسنى لمقدم الورقة د. الكساندر ماير، وضع حاسوبه المستخدم في التقديم والعرض الإيضاحي.

واضافت “بالفعل تجاوب وتفهم معظمهم ذلك الطلب وواصل في التغطية، بينما اعترضت عدد من القنوات”.

وأشارت إلى أن القنوات الفضائية المحلية والعالمية واصلت في تغطية ونقل فعاليات المؤتمر طيلة الأيام التالية، بما فيها الجلسة الختامية وتصريحات الآلية الثلاثية والمؤتمر الصحفي للناطق الرسمي للعملية السياسية.

وحيت السكرتارية من وصفتهم بـ”الاعلام الحر المستقل” لدعمه المستمر وفي تغطيته المسؤولة والموضوعية لفاعليات المرحلة النهائية من العملية السياسية، مما ساهم في النجاح السياسي لآولى الفعاليات، وقالت إنها ستعمل على معالجة أي هنات تنظيمية صاحبت مؤتمر تجديد التفكيك.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.