مشاكل ممارسة الجنس أثناء الحمل وحلولها

مع كل التغييرات الجارية في جسمك قد تترددين في ممارسة الجماع مع زوجك عند الحمل، ويعود ذلك بسبب الثدي المتسرب إلى الغثيان، ونحن نقدم لك هنا هذا المقال بعض العقبات الأكثر شيوعا التي سوف تواجهينها عند ممارسة الجنس مع زوجك ، ثم تقديم بعض الحلول البسيطة التي يمكن أن تساعدك على جعل حياتك الجنسية أكثر راحة ومتعة حتى خلال فترة الحمل.
ومع تورم بطنك وتضخمها وشعورك بالألم ، لن تكون ممارسة الجنس أمراً سهلاً وقد لا تكون شيئاً ممتعاً أيضاً وقد تبود أيضاً درباً من الخيال البعيد ، ولكن دعينا ننصحك بالحفاظ على متعتك الشخصية أنت وزوجك وعدم تغيير نمط ممارستكما للحياة الجنسية سوياً ، بل الأمر قد يكون صعباً عقب وصول الطفل مع تغيير الحفاضات وتغير مواعيد النوم والرضاعة وإلخ ، وهنا قدم لك بعض المعلومات حول كيفية السيطرة على العلاقة الحميمة مع زوجك أثنا فترة حملك وكيفية تجاوزبعض المشاكل التي تجعل الجنس بالنسبة لك أقل متعة ، تابعي القراءة .
الغثيان سواء كنت حاملاً أم لا ، مشاكل البطن أو المعدة عموما تجعل معظم النساء لا يشعرن بالإثارة الجنسية المطلوبة ، وعند وقوع غثيان الصباح، فلا عجب أن يصبح ممارسة الجنس آخر شيء قد يأتي إلى عقلك. وخلافا للصداع (والتي يمكن أن يتحسن في الواقع بعد جلسة جنس سريعة!)، الذي يمكنه أن يجعل الغثيان أسوأ ، فانتظري حتى تشعرين أنك أقل تشويشاً ذهنياً ، أو قومي بتنظيم جدولك الزمني لممارسة الجنس في الأوقات التي يضربك بها الغثيان بكل أقل ، وعادة ما يتناقص الغثيان تدريجياً من قبل بداية الفصل الثاني من حمل.
التعب وجود الطفل يجعلك تشعرين بالمزيد من الإرهاق خاصة في الثلثين الأول والثالث أثناء الحمل وقد تشعرين بأن الإغماء سوف يضرب رأسك في أقرب وقت ، وهنا يمكنك حل تلك المشكلة بممارسة الجنس فس نهاية اليوم بعد القيام بمهامك العديدة على مدار اليوم ، أو الممارسة في نهاية الأسبوع ، وكلها تعد مكافآت لك عقب انتهاء يومك الطويل حيث يكون شريك بمثابة وسادة لك من أجل راحتك بعد ممارسة الجنس.
تزايد حجم الطفل تشتكي بعض النساء من أن نمو الجنين داخل الرحم وزيادة حجم البطن يمكن أن يقف بينهن وبين بعض الأوضاع الجنسية الأكثر تفضيلاً لهن من قب حدوث الحمل ، ولكن الخبر السار هنا هو أنه يمكنك ممارسة بعض الجنسية الأخرى مع زوجك وتجرتبها فهذا سوف يشعرك برغبة الزوج تجاهك وكذلك سوف يضفي المزيد من المتعة لكل منكما .
الصورة السلبية للجسم هل تعلمين أن معظم الرجال يجدوا شكل الإناث الحوامل مثير تماما؟ (هذا صحيح! اسألي شريك حياتك …) لذلك لا تدعي الشك ينهشك حول شكلك العام عقب حدوث تغيرات بجسدك نتيجة حدوث الحمل ، ولا تذكري بشكل دائم أمام شريكك أنك كنت أكثر جاذبية من قبل ، فلا داعٍ لاهتزاز ثقتك بنفسك عزيزتي .
التورم يمكن أن يزيد الحمل من تدفق الدم إلى منطقة الحوض الخاص بك ، وهذا يجعلك تشعرين بالرهبة والانزعاج قليلاً لكن الأمر كله يتوقف على الكيفية التي يؤثر عليك. فبالنسبة لبعض النساء هذا التورم الذي يصيب الأعضاء التناسلية قد يجعل بلوغها النشوة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها أقوى وأسهل ، ولكنه في نفس الوقت قد يجعل أخريات لا يشعرن بالرضا بعد هزة الجماع ، لذلك يجب عليك التمتع بمزيد من الثقة في النفس وجعل الأمور تسير كما لو كنت غير حاملاً وذلك حتى لا تفقدي الشريك متعته أيضاً !
تسرب حليب الثدي أثناء المداعبة في حين أن هذا يمكن أن يمثل قليلا من الفوضى (ومحرجا قليلا، إذا كنت لا تتوقع منه)، حيث تبدأ بعض النساءفي إنتاج ما قبل الحليب ما يسمى باللبأ ردا على التحفيز، وخصوصا خلال الربع الثالث من الحمل . لذلك عندما يحصل هذا الأمر فهو شئ لا يدع للقلق إلا أنه قد يجعلك منزعجة جداً مع الشريك ولا تشعرين بالراحة المطلوبة ، ويمكنك تجاوز تلك النقطة من خلال سؤال زوجك بالتركيز على أجزاء أخرى مثيرة في جسدك. وكذلك إذا كنت تشعرين بألم أو حساساية عند ملامسة ثدييك أثناء الربع الثالث من الحمل ، يمكنك أيضاً سؤال زوجك أن ينظر فقط دون لمس .
الإفرازات المهبلية ليس من المستغرب أن تعرف السيدة الحامل بأن طفلها على وصول عند نزول الإفرازات المهبلية بكثافة في الربع الثالث من الحمل ، ولعل هذا هو السبب في أنك قد تشعرين بأنك أكثر رطوبة من المعتاد وخاصة عد ممارسة الجنس مع زوجك خلال تلك الفترة، في حين أن هذا قد يكون موضع ترحيب من الزوج على عكسك تماماً، ويمكن التحكم في هذا الأمر بتقليل عملية المداعبة.
الرائحة الطبيعية القوية العديد من النساء الحوامل تلاحظن أن مناطقهم السفلية قوية الرائحة ومختلفة بعض الشيء. فإذا شعرت بهذا الأمر يواجهك يجب عليك ألا تتوقفين عن ممارسة الجنس بسببه ، ولكن يمكنك ، التدليك بنفط معطرة في الفخذين الداخلية الخاصة بك لإخفاء رائحة إذا كانت تزعجك.
النزيف الخفيف بعد الجنس من الطبيعي أنه عند نزول دم خفيف عقب ممارسة الجنس مع زوجك أن تواجهين بعض المخاوف من إمكانية الممارسة مرة أخرى ، ولكن لا تخافي فمن الطبيعي تماما عند الحمل أن يكون الرحم محتقناً مع الأوعية الدموية الإضافية، حيث تشهد منطقة الحوض بأكملها زيادة تدفق الدم، ويصبح عنق الرحم هو أكثر نضوجاً ، وطالما أن هذا النزف خفيفاً فلا داع للقلق سيدتي . ولكن يمكنك القلق في حالة النزيف الشديد المستمر.

المصدر: موسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.