7 حيل وميزات بـ”واتساب” تخفى على المستخدمين

يحتوي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم “واتساب” على 7 ميزات وحيل قد تجعل استخدامه أكثر متعة وسهولة.

ويحتاج مستخدمو التطبيق الذين يتخطون ملياري شخص حول العالم أحيانا إلى تلك الميزات الضرورية لكنها تخفى على البعض منهم، ومن أبرزها:

قراءة الرسالة دون فتحها

يمكن لمستخدم التطبيق تجنب معرفة مرسل الرسالة أن المستقبل قد رأى رسالته، وذلك بطريقة بسيطة وهي الضغط باستمرار على الرسالة عندما تنبثق في شاشة “آيفون” المقفلة، حيث يؤدي هذا إلى سحب معاينة للنص الكامل حتى تتمكن من قراءته دون الحاجة إلى فتح الرسالة في التطبيق.

استرجاع المحادثات المحذوفة

يحتوي تطبيق “واتساب” على ميزة استرجاع المحادثات في حالة حذفها عن طريق الخطأ ومن المحتمل فقدها إلى الأبد، حيث يمكن إرسال المحادثات مباشرة إلى عنوان بريد إلكتروني.

ويتم ذلك عن طريق فتح الدردشة المرغوب حفظها، ثم النقر فوق الخيارات، ثم المزيد، ثم “الدردشة عبر البريد الإلكتروني”، حيث يمكن إرسال ما يصل إلى 40 ألف رسالة في أي وقت، مع ملفات الوسائط أو من دونها.

تسجيل دون ضغط مستمر

يمكن في “واتساب” تسجيل رسالة دون استخدام اليدين، ويتم ذلك بالضغط مع الاستمرار على رمز الميكروفون ثم السحب لأعلى ليظهر “القفل”، ما يسمح بالتسجيل دون ضغط مستمر بيدك على الميكروفون.

تتبع الموقع

يحتوي “واتساب” على خاصية تحديد موقع المستخدم بالضبط لأحد الأصدقاء والسماح له بتتبع موقع الهاتف من خلال التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاث فترات زمنية تسمح بالتتبع (15 دقيقة أو ساعة واحدة أو ثماني ساعات.(

وتعتمد تلك الميزة على نظام الهاتف ففي ” iOS ” يتم الضغط على الدردشة، ثم على زر + في أسفل اليسار، ثم الضغط على “الموقع” متبوعا بـ “مشاركة الموقع المباشر”، ويتم تحديد المدة.

أما في أندرويد: يتم النقر فوق الدردشة، ثم فوق صورة مشبك الورق على اليمين، ثم الضغط على “الموقع” متبوعا بـ “مشاركة الموقع المباشر”، وتحديد المدة.

خاصية الاختفاء بمجرد المشاهدة

يحتوي “واتساب” أيضا على خاصية إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي بمجرد مشاهدته مرة واحدة.

ولتشغيل هذه الميزة في ” iOS ” يتم فتح المحادثة، والضغط على أيقونة +، وتحديد الصورة أو الفيديو، والضغط على “1” على يسار سهم الإرسال الأزرق، ثم أرسل، أما في أندرويد: يتم فتح المحادثة، والنقر فوق رمز مشبك الورق، وتحديد صورة أو مقطع فيديو، ثم النقر فوق “1” بجوار سهم الإرسال الأزرق، ثم أرسل.

مستوى أمان مرتفع

توجد في “واتساب” ميزة كبيرة لكنها لمستخدمي iOS فقط وهي مستوى آخر من الأمان لأي شخص يريد إبقاء رسائله بعيدا عن أعين المتطفلين، حيث إنه بمجرد تشغيل الميزة، ستكون هناك حاجة إلى Face ID أو Touch ID لتتمكن من الوصول إلى الرسائل حتى على هاتف تم إلغاء قفله بالفعل.

تثبيت الأصدقاء والمحادثات

يسمح تطبيق “واتس آب” للمستخدمين بتثبيت محادثات معينة في الجزء العلوي من التطبيق، ولتفعيل الميزة في نظام”iOS” يتم السحب من اليسار إلى اليمين، والضغط على “تثبيت الدردشة”، وفي أندرويد يتم الضغط لفترة طويلة على الدردشة، ثم الدبوس في الجزء العلوي من الشاشة.

اخبار 24

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.