مؤشر صحة المرأة العالمي .. السعوديات في المرتبة الأولى عربياً والـ 28 عالمياً

سودافاكس ـ كشف مؤشر “هولوجيك العالمي لصحة المرأة” عن تصدر السعوديات نساء الدول العربية صحيا، فيما حللن في المرتبة الـ 28 عالميا.

وجاءت المرأة السعودية في المرتبة الأولى عربيا من الناحية الصحية بشكل عام والرعاية الصحية التي تتلقاها، حيث سجلت 61 نقطة من أصل 100، وفق استطلاع مؤشر “هولوجيك” لعام 2021، الذي شاركت فيه 66 ألف امرأة من عمر 15 عاما فأكثر.

وتقدمت المرأة السعودية عالميا فحصدت المرتبة الـ28 متفوقة على نساء عدد من الدول، منها: بريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، والبرتغال، والأرجنتين، وكندا، وإيران، وإندونيسيا، وتايلاند.

وعربيا جاءت الإمارات في المرتبة الثانية (35 عالميا)، تلتها الجزائر ثالثا (63 عالميا)، وتونس رابعا (85 عالميا)، و مصر خامسا (89 عالميا)، والأردن سادسا (97 عالميا)، والمغرب سابعاً (98 عالمياً).

وعالمياً جاءت تايوان في المرتبة الأولى مسجلة 70 نقطة من 100، تلتها لاتيفيا، ثم النمسا، ثم الدنمارك، ثم استونيا، ثم السويد، ثم ألمانيا، فيما جاءت المرأة الأفغانية في المرتبة الأخيرة، بـ22 نقطة وفي المرتبة الـ122 عالمياً .

يذكر أن مؤشر “هولوجيك” تم تطويره بالتعاون مع خبراء الصحة العامة والطب الدوليين وفريق أبحاث Gallup World Poll، حيث تمت صياغة مجموعة من الأسئلة التي تجمع وتقيس تجارب النساء في مجال الصحة والرعاية الصحية، حيث يهدف المؤشر لزيادة الوعي بأهمية صحة المرأة.

المصدر : أخبار 24

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.