أخبار

حقيقة مرض الرئيس السوداني عمر البشير وطلب نقله بطائرة خاصة الى روسيا

تداولت العديد من صفحات الفيسبوك اشاعة حول اصابة الرئيس السوداني بغيبوبة وفقدان الوعي ، مما تطلب الحكومة السودانية الاتصال بالحكومة الروسية وطلب ارسال طائرة رئاسية طبية خاصه لنقله على جناح السرعة الى روسيا .

يذكر ان الرئيس البشير كان قد ظهر امس وهو بصحة جيدة اثناء تكريمه الطلاب السودانيين المتفوقين في الشهادة الثانوية و قد اخذ معهم عددا من صور ( السيلفي ) .

و أفادت مصادر مطلع لسودافاكس ان الرئيس يمارس مهامه الرئاسية كالمعتاد بالقصر الجمهوري و لا صحة لهذه الاخبار المتداولة.

البشير يكرِّم الـ”100″ الأوائل في الشهادة السودانية

هنأ الرئيس ، عمر البشير، الطلاب الأوائل في الشهادة السودانية البالغ عددهم 100 طالب بالتفوق الكبير الذي أحرزوه خلال الامتحانات، وأكد لدى لقائه بهم في القصر الرئاسي الإثنين، وتكريمهم، أكد اهتمام الدولة بالتعليم العام ورعايتها للطلاب المتفوقين.

حمل تطبيق أخبار السودان العاجلة من هنا أو هنا

وعبّرت وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبدالرازق في تصريحات عقب اللقاء، عن شكرها وتقديرها للرئيس البشير الذي أكد على دقة وقوة الشهادة السودانية.
البشير
وقالت إن منح وسام التفوق من الدرجة الأولى من الرئيس لأولى السودان، الطالبة سلمى صلاح خالد، هو وسام في صدر كل الذين عملوا في مسيرة التعليم ونُهدي هذا الوسام لكل المعلمين والآباء والأمهات.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاء الطلاب مع البشير شمل الطلاب حفظة القرآن والمساق الفني والأكاديمي، مشيرة لتأكيدات الرئيس بالاهتمام بالعملية التربوية من خلال الاهتمام بالمعلم والبيئة والكتاب المدرسي.

وعبّر رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، عن تقديره للرئيس البشير لاهتمامه بالطلاب المتفوقين، لافتاً إلى أن الاتحاد اختتم مخيمه الطلابي للطلبة المتفوقين بلقاء نوعي مع رئيس الجمهورية، مبيناً أن الرئيس دعا الطلاب لقيادة المبادرات والعمل الدؤوب وأن يكونوا نواة حقيقية لمسيرة نهضة السودان.

وقال عدد من الطلاب المتفوقين، إن تكريم رئيس الجمهورية لهم يؤكد أن الدولة حريصة على التعليم.
شبكة الشروق


تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.