قطريون يحتفلون باستعادة الحكومة القطرية وديعة بقيمة مليار دولار أمريكي من السلطات المصرية

الدوحة ـ “القدس العربي”: أشعل مغردون قطريون وسم “#شكرا_حكومتنا_لاعاده_اموالنا”، بعبارة “رز قطر لقطر” تعبيرا عن فرحتهم باستعادة الحكومة القطرية وديعة بقيمة مليار دولار أمريكي من السلطات المصرية، كانت قطر منحتها للقاهرة دعما للاقتصاد في زمن الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال مغردون قطريون وخليجيون إن الشعب المصري يستحق كل مليارات الدنيا، ولكن حكومة الانقلاب وعلى رأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا تستحق أي دعم، بحسب وصفهم.

وأضافوا أن الأموال منحتها قطر دعما للشعب من باب الأخوة والمساهمة في نهوض الاقتصاد ورفع مستوى المعيشة، لكن مقدرات الدولة باتت تستخدم في قمع الشعب وقتل وسجن الأبرياء واستغلال الأموال في المصالح الشخصية للساسة بمصر، حسب تعبيرهم.

وقال بعض المغردين ان مصر وشعبها يستحقون كل الاحترام والتقدير، وأن الحكومة القطرية لم توفر جهدا لدعمهم، وان ما يربط الشعبين علاقة تاريخية طيبة، وإنهم إخوة بالدين، ولكن السلطات المصرية لم تسع لتحسين مستوى المعيشة للفرد، بل الأسعار في ارتفاع، ومستوى الصحة والتعليم متدن، فضلا عن زيادة قمع الأجهزة الأمنية للناشطين والانفلات الأمني.

وانتشرت تغريدات أثنت على الحكومة القطرية، حيث أكد المغردون أن استعادة الأموال تبرز أن قطر هي “كعبة المظيوم”، ولا يمكن لها مساعدة نظام مستبد يقوم على قمع الحريات وانتهاك الأعراض، بحسب تعبيرهم.

وتصدر الوسم قائمة “الترند” في قطر عدة ساعات، وتفاعل معه آلاف المغردين من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الناشطين المصريين الذين شكروا بدورهم الحكومة والشعب القطري للوقوف بجانب إرادة الشعب المصري.

يذكر أن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قال إن بلاده سددت الجمعة سندات بقيمة مليار دولار لقطر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عامر قوله إن البنك المركزي سدد مبلغ المليار دولار مقابل سندات كانت طرحتها مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وقام بتغطيتها بنك قطر الوطني، وأشار المحافظ إلى أن المبلغ يمثل آخر الديون المستحقة لصالح دولة قطر.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.