انفراجة مؤقتة ومصير صعب.. متحف الحيوانات بالسودان يستغيث

مخاوف من تداعيات الحرب على الإرث التاريخي للسودان

بعد شهر من الاستغاثات المتواصلة، كشفت مديرة متحف التاريخ الطبيعي بالخرطوم، سارة سعيد، موقف الحيوانات البرية الحية بالمتحف، والتي تأثرت بشكل فادح جراء الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وتسببت الاشتباكات التي لم تتوقف منذ 15 أبريل الماضي، في تعذر الوصول إلى موقع المتحف الذي يضم ما لا يقل عن 100 حيوان، جرى وضعها داخل أقفاصها قبل يوم واحد من اندلاع القتال.

وقالت مديرة متحف التاريخ الطبيعي، في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، إنَّ الأمور لا تزال غير واضحة بالنسبة لموقف الحيوانات داخل المتحف، قبل أن تصلني معلومات بشكل غير رسمي أن بعض أفراد الجيش السوداني قاموا بتوفير المياه للحيوانات، ما يمثل انفراجة للاستغاثات المتكررة طول الأسابيع الماضية.

وعلى الرغم من تلك الانفراجة، لا يزال الوضع صعبًا بالنسبة لحيوانات متحف السودان، في الوقت الذي حددت “سعيد” هذا الأمر في عدد من النقاط:

أهمية متحف التاريخ الطبيعي

أخبار ذات صلة
* حديقة الحيوانات بمتحف التاريخ الطبيعي تعد موطنا لأنواع عديدة من الحيوانات، من بينها الأسد والببغاء الرمادي الإفريقي، وقرد الفرفت، والسحالي العملاقة المعروفة باسم مراقبي النيل، وسلحفاة الصحراء، والثعبان المقرن، وكوبرا نوبية.

Exit mobile version