إيقاف إمام جامع الشيلات و الاغاني عن الإمامة والخطابة والأعمال الدعوية

قال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، علي بن سالم العبدلي إنه إشارة إلى قيام إمام جامع باصبرين بتشغيل الشيلات في حفل المعايدة الذي أقيم في الجامع في عيد الفطر في محافظة جدة.

وأضاف العبدلي أن اللجنة الاستشارية بالفرع عقدت اليوم اجتماعا مع إمام وخطيب جامع باصبرين بمحافظة جدة وذلك لمناقشته في ما جرى بحفل المعايدة الذي أقيم في الجامع وتشغيله للشيلات وما صاحب ذلك من مظاهر سلبية لا تليق بمكانة المساجد والغاية التي أنشئت من أجلها من العبادة وقراءة القرآن والاعتكاف والعلم الشرعي الذي يعود بالنفع والفائدة على المسلمين.

وأشار إلى أنه اتضح للجنة أن الجامع لم تستكمل إجراءات استلامه لإدارة المساجد بمحافظة جدة ولم يكن ضمن الجوامع المعتمدة لإقامة صلاة العيد واعتقاد منسوبيه أن الإذن بإقامة الجمعة يجيز لهم إقامة صلاة العيد .

وقد أوضحت اللجنة للإمام حقيقة الأمر والمخالفات الشرعية والنظامية التى وقع فيها واعترف بخطئه وتحمله لكامل المسؤولية وأسفه الشديد لما آل إليه الأمر متوقعا أن تغريداته الأولية كانت ستنهي الموضوع ولن يصل لهذا الحد وكرر اعتذره للجنة وللجميع.

ولفت مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة إلى أن اللجنة أوصت بعد ذلك عدة توصيات، منها إيقافه عن الإمامة والخطابة فوراً واستبعاده من المشاركة في الأعمال الدعوية مستقبلاً، وتفعيل تسليم المساجد غير المسلمة لمتابعتها ومراقبتها والإشراف عليها واقتصار صلاة العيد في الجوامع والمصليات المعتمدة، والتأكيد على مراقبي المساجد بالقيام بمهامهم المناطة بهم من متابعة المساجد والجوامع والرفع عن أي ملحوظة أو مخالفة قد توجد.

وختم العبدلي بأن اللجنة شددت على جميع الأئمة والخطباء مراعاة التعليمات والأنظمة المبلغة لهم في المساجد وشؤونها، لافتا إلى أنه تم رفع توصيات اللجنة للوزارة للتوجيه حيالها.

سلطان السلمي – جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.