سعر الدولار اليوم في مصر الأربعاء 5 يوليو 2023.. السوق السوداء تتجمد

حافظ سعر الدولار اليوم في مصر على استقراره مقابل الجنيه المصري بينما تجمد سعر الدولار بالسوق السوداء، في وقت تستعد الحكومة المصرية فيه لتداول أذون الخزانة المصرية بالبورصة، إليكم سعر الدولار بالبنوك.

وكشف رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية عن إن تداول أذون الخزانة بالبورصة المصرية سيكون في الربع الثالث من العالم الحالي 2023، مؤكداً أن أذون الخزانة تتداول فعلياً في البنك المركزي المصري، لكن إنشاء شركة مقاصة جديدة لأدوات الدين الحكومية ستسمح ذلك بتداول أزون الخزانة كما يتم التعامل حالياً على السندات.

وأضاف الدكاني في تصريحات تليفزيونية أن التداول على أذون الخزانة سيكون على مراحل الأولي يسمح فيها بالتداول للمتعاملين الرئيسيون – مجموعة من البنوك العاملة في السوق المصري، على أن يتم بعد ذلك دراسة إتاحة الأمر للأفراد.

أسعار النفط تتراجع وبرنت إلى 76.11 دولار للبرميل.. ذعر بالأسواق
وتابع الدكاني أن استقرار سعر الدولار وسعر الصرف أحد أهم العناصر التي يساهم في عودة المستثمرين الأجانب للسوق، مؤكداً أن البورصة المصرية تركز حالياً على توفير النقد الأجنبي بما يتماشى مع تركيز الدولة، نظرا لأهمية ذلك في عودة الاستقرار وإعادة جذب المستثمرين إلى السوق.

وكشف عن مفاوضات مع بعض الشركات الخاصة لإدراج أسهمها في البورصة المصرية مع التركيز على الشركات التي لديها موارد دولار وتصدر منتجاتها، وأخرى تعمل في قطاع البتروكيماويات والطاقة بشكل عام والسياحة أيضا للاستفادة من الانتعاشة السياحية التي تعيشها مصر في الفترة الحالية ضمن النظر للقطاعات التي تتفاعل إيجابيا مع المتغيرات الاقتصادية.

سهم إعمار لأعلى مستوى في 5 سنوات.. دفعة من “فيتش”
من جانبه علق الدكتور ماهر جامع الخبير الاقتصادي على توجه الدولة للسماح بتداول أذون الخزانة في البورصة المصرية قائلاً أمر جيد يسهم في زيادة سيولة السوق، غير أنه سيؤدي لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة والأموال الساخنة، ما قد يمنح الدولة سيولة دولارية وتدفقات جيدة للسوق.

وأضاف أن المشكلة الرئيسية في تداول أذون الخزانة ستتمثل في الحفاظ على استمرار تواجد هذه الاستثمارات الأجنبية عن طريق الحوافز، غير أن السوق سيكون عرضة للتقلبات الاقتصادية عالميًا، ما يعني أنه يجب على الحكومة توخى الحذر في الأمر.

وتابع أن السماح للمتعاملين الرئيسيون في السندات ليكونوا المتعاملين في أذون الخزانة أمر جيد يسهم في استقرار السوق في المرحلة الأولى خاصة أن البنوك المتعاملة بنظام المتعاملون الرئيسيون يتخذون قراراتهم الاستثمارية على دراسة، وبالتالي سيكون لهم تأثير في الحد من التقلبات الحادة في السوق.

سعر الدولار في مصر
استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

عجز تجاري قياسي في تركيا.. “الليرة” المنهارة بالخلفية
وفي السوق السوداء تجمدت تقريبا عمليات بيع الدولار في مصر بسبب هدوء الاقبال الذي كان ملحوظا مع بداية الاستعداد لموسم الحج، وانهار سعر الدولار في مصر بالسوق الموازية “السوداء” لأقل من 36 جنيها.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية
وفي البنوك العاملة في السوق المصري سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة
وبلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي
وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر
وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية
وفي بنك الإسكندرية يلغ سعر شراء الدولار اليوم مقابل الجنيه 30.85 جنيه، بينما بلغ سعره للبيع عند 30.95 جنيه.

سعر الدولار في بنك cib
وحافظ سعر الدولار اليوم في مصر في البنك التجاري الدولي على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي الإسلامي
استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة
استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

العين الاخبارية

Exit mobile version