الأتراك في ريال مدريد.. أردا غولر يصنع التاريخ

أعاد تعاقد نادي ريال مدريد مع أردا غولر حضور اللاعبين الأتراك في صفوف الميرينغي، وسط تباين في الأداء.

وأعلن نادي ريال مدريد، مساء يوم الخميس الماضي، تعاقده بشكل رسمي مع أردا غولر موهبة فنربخشة التركي.

ما هي تفاصيل عقد غولر مع ريال مدريد؟
وأوضح ريال مدريد في بيان رسمي أنه تم التعاقد مع غولر لمدة 6 مواسم حتى عام 2029، متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة في سباق ضم اللاعب التركي.

ونجح ريال مدريد في ضم غولر مقابل 20 مليون يورو، طبقا للبيان الرسمي الصادر من فنربخشة علما بأن هناك إضافات وحوافز في العقد بين النادي الملكي ونظيره التركي.

ما هي صفقات ريال مدريد صيف 2023؟
وأصبح صاحب الـ18 عاما خامس صفقات ريال مدريد في الميركاتو الجاري، بعد فيران غارسيا وجود بيلينغهام وخوسيلو وإبراهيم دياز.

الجمعة السعيد.. 24 ساعة ترسم مستقبل “أرسنال الجديد”
وفي سياق آخر، بات غولر رابع لاعب تركي أو من أصول تركية يلعب لريال مدريد، بعد نوري شاهين وحميد ألتينتوب ومسعود أوزيل، حسبما كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

ما هو تاريخ اللاعبين الأتراك في ريال مدريد؟
غير أن الصحيفة أشارت إلى أن غولر المولود عام 2005 في مدينة إسطنبول هو الوحيد الذي يمتلك الجنسية التركية بشكل كامل، عكس نوري شاهين وألتينتوب وأوزيل، الذين وُلدوا في ألمانيا ولهم أصول تركية.

وكان مسعود أوزيل اختار تمثيل منتخب ألمانيا عكس نوري شاهين وحميد ألتينتوب، ليقرر اللعب مع المانشافت الذي فاز معه بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وظهر أوزيل بمستوى لافت للنظر بقميص ريال مدريد في مدة قصيرة بعد قضاء 3 مواسم فقط مع الفريق الملكي بين 2010 و2013، حيث أسهم في الفوز بـ3 ألقاب محلية.

وقاد صاحب الـ34 عاما خط الوسط مع تشابي ألونسو، وكان اللاعب الأعلى جودة من ناحية صناعة اللعب، ليكون أحد شركاء الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو آنذاك رفقة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

في الطريق للتتويج.. هل يُصعق الأهلي المصري بذكرى 2018؟
أما نوري شاهين وحميد أنتيلتوب فبالكاد كان لهما دور قيادي مع ريال مدريد تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث لم يشارك الأول سوى في 4 مباريات فقط على مدار 3 مواسم بين عامي 2011 و2014، بينما لعب الأخير 5 لقاءات بموسم 2011-2012.

العين

Exit mobile version