تغطية الأحداث اليوم الأثنين .. الكلاكلات والشجرة

| تغطية الأحداث اليوم الأثنين
الموافق ٧ اغسطس ٢٠٢٣ م
– بعض مناطق مدينة الخرطوم –

#الكلاكلات (القبة،صنقعت،القلعة،المنورة، ابودام)

#الحالة_الامنية: الوضع السائد في الكلاكلات لا يوجد أي تطور خطير ولا اي اشتباكات بين الدعم السريع والجيش،

الوضع العام مستقر. #حالة_المنطقة: نزوح اغلب السكان وخلو المنازل وكثرة السرقات في اغلب الكلاكلات مع تواجد لأفراد من الدعم السريع داخل الأحياء .

#الحالة_الإنسانية: الكهرباء والموية بقطعوا فترات طويلة في اغلب الكلاكلة ما عدا الكلاكلة القبة وضع الكهرباء والموية افضل بالرغم من انقطاع الكهرباء اليوم.. المواد التموينية متوفرة في سوق اللفة، اما داخل الأحياء في شح في المواد التموينية.

#المستشفيات: المستشفى التركي رجع للخدمة ومستشفى المنورة خارج الخدمة

• #المنطقة | جبل أولياء

#حالة_المنطقة: شبه مستقرة عدد كبير من سكان الكلاكله وابوادم والقرى الواقعه على طريق الجبل الخرطوم متواجدين داخل أحياء جبل اولياء في المدارس وبعض المنازل، عوده الكهرباء والمياه وشبكه زين اتصال فقط مع استمرار انقطاع سوداني واريبا.

#الحالة_الامنية: هدوء صباحي في جبل اولياء مع تحليق لطيران الاستطلاع وسماع اصوات المضادات الارضيه للدعم السريع في الاتجاه الشمالي لي مدينه جبل اولياء في قرية اللديه وما جاورها.

#حالة_السوق: يعمل بطريقه شبه طبيعية الصيدليات تعمل حتى الساعة لحدي الساعه ٣:٠٠م والمستشفى شغال 50% و الولادة والطوارئ .. الإغاثة وصلت وتم توزيعها على كل احياء جبل اولياء الشهر الفات .

• محلية الخرطوم

#المنطقة | الشجرة

برصاصه طائشه إصابته وهو في منزله نائم تم نقله سريعاً لمستشفى المدرعات العسكري لكن كان قدر أحد محتوم وتم دفنه في مقابر المدرعات العسكرية .

ملحوظه هامه: التدوين المدفعي من سلاح المدرعات لم يتوقف منذ بداية الحرب إلى الآن ويكون على مدار اليوم آخرها كان في الساعة2:17 بعدها بدأ سماع أصوات اشتباكات شرق المدرعات لكن أصوات الرصاص بعيده من محيط الشجره ومع استمرار التدوين المدفعي حتى الساعه2:54 تقريبا

يكون التدوين بمختلف أنواع القذائف وبمختلف الاصوات وليس هناك موعد ثابت للتدوين المدفعي.

شبكات الاتصال لا تعمل سواء شبكة زين وباقي الشبكات شبه انقطاع في المنطقه .

ملحوظة مهمة: الخروج من محيط الشجره للأسر أو أفراد هي مخاطره كبيره وطريق محفوف بمخاطر والمليشيا تعترض كل من يخرج من هناك وتكن ضغينه كبيره لسكان الشجره أسأل الله أن يهون عليهم ويحفظهم ويغطي عليهم يارب.

• المنطقة | اللاماب #الوضع_الأمني: مناوشات اليوم هي الاخف قدرا طوال الشهر الماضي ، السرقة والنهب ما زالت مستمرة من قبل أفراد الدعم السريع.

#الحالة_الإنسانية: ما زال انقطاع الكهرباء مستمر لمدة ثلاثة أشهر، وانعدام تام للمواد الغذائية من المنطقة ، الوضع الصحي كارثي ولا يوجد اي مركز لتقديم الخدمات.

#Sudan_War_Updates

Exit mobile version