جامعات أجنبية طلبت أعداداً كبيرة من الأساتذة : التعليم العالي: بدء التقديم الإلكتروني للجامعات غداً

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور سمية ابوكشوة، عن بدء التقديم الإلكتروني للجامعات غداً السابع عشر من يوليو الجاري وحتى الحادي والثلاثين منه، مؤكدة ان التقديم اصبح متوفراً بان يقدم الطالب إلكترونياً في أي زمان ومكان عبر موقع الوزارة «2511» ومراكز الانترنت المختلفة في المركز والولايات ومن خارج البلاد .
واشتكت الوزيرة فى حديثها لبرنامج «مؤتمر اذاعي» بالإذاعة القومية أمس، من جهات، قالت انها تطلب اعدادا كبيرة من الأساتذة فى زمن محدد لا تمهل في إعطاء فرصة لترتيب الأوضاع، مستدركة ان وزارتها بدأت في تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس لسد الفجوة.
واضافت ابوكشوة «كان لازم يكون في ملئ لهذا الفراغ»، مؤكدة ان وزارتها لاتخشى من التوسع في التعليم العالي مادام انتشاره قائما على خطوات مدروسة، مشيرة الى ان الاستثمار في قطاع التعليم العالي مكلف ويجب ان يُحمد للقطاع الخاص الاستثمار في مجال التعليم .
وفيما يلي طلاب الشهادة العربية، كشفت انهم منحوا 5.9 %مقعد من مجمل المقاعد يتنافسون فيها وحدهم ولهم حق التنافس في الكليات الخاصة ، واضافت انهم طلبوا خلال العام الجاري 60 مقعدا فى طب الخرطوم من ضمن 200 مقعد، واصفة الامر بالمستحيل لتضييقه فرص باقي الطلاب داخل البلاد.
وأرجعت الوزيرة تدني تصنيف الجامعات السودانية الى اعتماد التصنيف على معايير توفر معلومات الجامعات داخل الانترنت وليس للمجهود العلمي، مبينة ان تقدم الجامعات في التصنيف يعتمد على وجود معلومات ضافية لها عبر الشبكة العنكبوتية

الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.