ماذا تعني هذه الزهرة البنفسيحة التي ظهرت في “فيسبوك”؟

على الرغم من أنها إنتظرت سنوات وسنوات وتنازلت كثيرا لإضافة أزرار إلى جانب زر الإعجاب، فاجأت إدارة “فيسبوك” المستخدمين بزر جديد بدون أي مقدمات، وهي زهرة بنفسجية رافقت التعليقات على “بوستات” فيسبوك إلى جانب أزرار الإنطباعات الأخرى كالحب والحزن وغيرها.
وتبين أن هذا الزر هو للإحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد كبير من دول أوروبا والعالم في الأحد الثاني من مايو أي الذي يصادف هذا العام الثامن من هذا الشهر.
لذلك، وتكريما للأمهات، قامت “فيسبوك” بإضافة هذا الزر. وقالت في بيان “تكريما لعيد الأم، نختبر عددا من المستخدمين لكي يتفاعلوا ويقدمونها” إلى أمهاتهم، وأضافت “نأمل أن تستمتعوا بهذه الأزهار أثناء الإحتفال بعيد الأم”.
نجاح هذه الزر المؤقت يكشف من جهة أخرى أن “فيسبوك” ستطلق غيره وفق مناسبات عالمية لاحقة، لذلك لا تستغرب أن تجده مجددا في 21 مارس القادم حين تحتفل الدول العربية بعيد الأم (ما يفسر عدم القدرة على إستعمالها حاليا في منطقتنا).
هذا وأشار سامي كراغ وهو مدير إنتاج في “فيسبوك” ان هذا الأمر تغيير كبير من قبل إدارة موقع التواصل الأشهر في العالم، كما أنه سيكشف من ناحية أخرى مع أي أزرار سيتفاعل المستخدمون أكثر.
يذكر أن عيد الأمهات يختلف من بلاد إلى أخرى إذ أنه يتنوع على طول أشهر السنة كفبراير ومارس وابريل ومايو وحتى يونيو ويوليو وأكتوبر.

الديار

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.