علماء روس يبتكرون تقنية جديدة لإعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة

بدأ علماء من جامعة موسكو الحكومية والمركز العلمي لعلم الأعصاب بتطوير هيكل خارجي من شأنه أن يساعد الناجين من السكتة الدماغية في السيطرة على جسمهم من جديد ومن تلقاء أنفسهم.
فقد صرح “يوري زينتشينكو” من جامعة موسكو الحكومية قائلا: “نضع أمامنا هدفا واحدا ألا وهو دمج الهياكل الخارجية بأدمغة المرضى إلى أقصى درجة ممكنة. وتهدف هذه التقنية الحديثة إلى إعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة نتيجة النزيف الدماغي، وتقوم بالعمل في المقام الأول على علاج اليدين والساقين، وتحسين القدرة الخطابية الحركية للجسم).
ويعمل “يوري زينتشينكو” وفريق من العلماء من المركز العلمي لعلم الأعصاب على تحفيز الدماغ للتكيف مع هذه التقنية الحديثة التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة، من خلال وصل الدماغ بالأطراف المشلولة أو شبه المشلولة وذلك عن طريق تسريع عملية إعادة تأهيل الجهاز العصبي.
والمثير للدهشة أن العلماء الروس يقومون بربط المخ البشري والنهايات العصبية لليدين والساقين بالكمبيوتر، من دون الحاجة إلى إدخال أقطاب كهربائية في أدمغتهم.
ووفقا لعماء الأعصاب فإن هذا الاختراع سيساعد على إعادة بناء الدماغ وسلسلة الخلايا العصبية التي تتحكم في الأطراف وفي الأربطة الصوتية في الحلق، مما سيسمح في المستقبل بالاستغناء عن الأطراف الاصطناعية.

المصدر: نوفوستي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.