الأمن السوداني يمنع مؤتمر صحفي لموازنة (حكومة الظل)

أعلنت (حكومة الظل) السودانية، أن جهاز الأمن والمخابرات منع إقامة مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم الأربعاء، كان مقررا فيه إعلان موازنة الظل لجمهورية السودان.
وقال المتحدث باسم حكومة الظل هاني أبو القاسم، في تعميم صحفي، تلقته (سودان تربيون) إن مركز “طيبة برس” المستضيف للمؤتمر أبلغه بتلقيه أمراً من جهاز الأمن والمخابرات السوداني بإلغاء المؤتمر الصحفي.
وتعرف”حكومة الظل” نفسها بأنها أسلوب للمعارضة يهدف لتغيير قواعد الممارسة السياسية السودانية جذرياً ليصبح التنافس فيها بناء على البرامج المقدمة للناخب، لتقوم بوضع برنامج تفصيلي بديل لإدارة الدولة، وعرض البرنامج بنوافذ مناسبة للرأي العام، ومراقبة أداء الحكومة القائمة بمرجعية البرنامج البديل لحكومة الظل.
وقرر المسؤولين عن الحكومة وهم مجموعة من الشباب في مختلف التخصصات، نشر الموازنة على الموقع الالكتروني والوسائط المتاحة.
ودعا بيان حكومة الظل القوى السياسية السودانية وأصحاب المصلحة لإدارة نقاش حول مشروع الموازنة، وأكدت التزامها بخيار التغيير الجذري للنظام وتغيير البيئة السياسية المنتجة للنظام وقطع الطريق أمام التغول على الديمقراطية بوساطة حماية الشعب لديمقراطيته.
وتأسست حكومة الظل في نهايات العام 2013م وبدأت في تكوين وزاراتها تباعاً، ولم يشهد لها نشاط واضح كما انها لم تسعى للحصول على اعترافها من الحكومة او من المعارضة، غير انها ظلت تطلق افكار واستراتيجيات تتعلق بدولاب الدولة وما يجب أن يكون عليه الحال في الجوانب الخدمية والسياسية.
وأطلقت عدة مبادرات في أوقات مختلفة تتعلق بالجوانب الصحية والمالية والتعليمية، وتنشط على نحو كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.