السيول تجرف طريق سنار الدمازين غرب كردفان تطلق نداء لإغاثة مئات الأسر المتضررة

أطلقت ولاية غرب كردفان نداءً عاجلاً للجهات والمنظمات الإنسانية المختصة للتدخل لاحتواء الأوضاع الكارثية الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت الولاية، وكشف مسؤول محلي تضرر 876 أسرة بمحليات النهود، أبوزبد، الميرم، خرسان وغبيش،. بينما هطلت أمطار غزيرة فجر أمس بولاية سنار صاحبتها سيول جرفت أحد مساري الطريق الرابط بين مدينتي سنار والدمازين.
وتضررت 352 أسرة بمنطقة النهود و257 أسرة بمحلية أبوزبد و125 أسرة بمحلية الميرم و142 أسرة بخرسان خلال اليومين الماضيين.وقال الأمين العام لمفوضية العون الإنساني بالولاية في يوسف ديدان – حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية – عن تدفقات لأكثر من 30 ألف وافد من دولة الجنوب إلى محليات الخرسان والميرم بجانب محلية أبوزبد.
و إن المفوضية كونت لجنة عليا للطوارئ والإسعافات العاجلة برئاسة والي الولاية الأمير أبوالقاسم، مبيناً أن اللجنة أجرت عمليات حصر وترحيل الغذاء وتوزيع للمعينات اللازمة لمقابلة احتياجات المتأثرين بالأمطار والسيول بمحليات غبيش والأضية والنهود.
في السياق هطلت أمطار غزيرة فجر أمس بولاية سنار صاحبتها سيول جرفت أحد مساري الطريق الرابط بين مدينتي سنار والدمازين حاضرة ولاية النيل الأزرق بمنطقة النورانية على بعد 25 كلم شمال سنار.
ووقف وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بسنار مهندس علي أحمد الأزرق على الطريق بعد الأمطار الغزيرة التي ألحقت به أضراراً، مما أدى إلى انهيار المسار الأيمن للطريق انهياراً كاملاً نتيجة للسيول.
ووجه الوزير لجنة الطوارئ بوزارته بوضع معالجات مؤقتة بالتعاون مع شركة سنار للطرق والجسور لتسهيل حركة المرور تفادياً للمشاكل التي قد تحدث نتيجة لتوقف حركة المرور.
وتم فتح مسار واحد لانسياب الحركة بمراقبة شرطة المرور وذلك لحين المعالجة الدائمة للطريق.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.