دول تلزم مواطنيها الذكور بتعدد الزوجات و الا سيواجهون عقوبة السجن المؤبد !

دول تلزم مواطنيها الذكور بتعدد الزوجات و الا سيواجهون عقوبة السجن المؤبد !

أصدرت حكومة دولة إرتيريا قرارا يقتضي بإجبار كل رجل على تعدد الزوجات، وقد وعدت بتكفلها بمصاريف السكن والزواج، وجاء هذا القرار على شكل فتوى رسمية لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تنص على إلزام الرجل بالزواج من امرأتين على الأقل، وعقوبة كل من خالف ذلك السجن مدى الحياة مع القيام بالأعمال الشاقة.

وجاء في الفتوى أن كل زوجة تعارض زوجها في الزواج من أخرى سيكون عقابها السجن المؤبد، وقد قام ناشطون إرتيريون بنشر صورة للفتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وفحواها: «وزارة الأوقاف والشئون الدينية – أسمرا بناء على شرع الله في تعدد الزوجات، ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد من حيث نقص الرجال، قررت وزارة الشئون الدينية الإرتيرية ما يلي: أولا: أن كل إنسان يتزوج امرأتين على الأقل والرجل الذي يرفض القيام بذلك يجب أن يخضع لعقوبة السجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة. ثانيا: يجوز معاقبة المرأة التي تحاول منع زوجها من الزواج من امرأة أخرى بالسجن مدى الحياة.

وحملت الفتوى توقيع مفتي الديار الإرتيرية الشيخ الأمين عثمان، وبررت وسائل إعلام محلية صدور هذا القانون بالنقص الهائل الذي تواجهه البلاد في عدد الرجال بسبب الحرب الطويلة مع إثيوبيا والهجرة إلى الخارج».
و ليست أرتريا وحدها من تدعم تعدد الزوجات فهناك دول مثل نيجيريا و السنغال و أيضا اسرائيل .

و هذا الفيديو يحتوي على تقرير يختص بهذا الموضوع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.