مديرو الجامعات الحكومية يقررون تنفيذ قرار فتح الجامعات

اعلن مديرو الجامعات الحكومية اعتزامهم تنفيذ قرار فتح الجامعات في الولايات الآمنة والمستقرة.

وكشفوا عن تشكيل لجنة برئاسة ادارة جامعة الجزيرة لمقابلة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان بشأن دعم مؤسسات التعليم العالي وتوفير تسيير إضافي يساعد الجامعات في فتح أبوابها واستئناف أنشطتها الأكاديمي.

وطالبوا خلال اجتماع بقاعة الخبير للمؤتمرات بجامعة البحر الأحمر ببورتسودان الأحد بضرورة معالجة مسالة ايواء الداخليات للمواطنين النازحين من المناطق المتأثرة بالحرب على كافة المستويات السياسية والتنفيذية.

وأوصى الاجتماع بتشكيل لجان للتنسيق بين حكومات الولايات ومديري الجامعات والصندوق لمتابعة العمل وطالب الجامعات بتقديم الإسناد النفسي، والإيواء، والإطعام، والعلاج للمجتمع المتضرر من الحرب من خلال كليات تنمية المجتمع ومراكز السلام.

وقرر المجتمعون البدء في بناء أنظمة معلومات لحصر المعلومات الحيوية في التعليم العالي ومؤسساته من موارد بشرية، وإحصاء للطلاب وأماكن وجودهم ومعلوماتهم ووثائقهم العلمية مؤكدين على اعتماد نظام التعليم الإلكتروني مع التوصية بطلب العون من المنظمات والاتحادات العربية والدولية في بسط منصات تعليمية.

وأكد الاجتماع على أهمية تفعيل إعلام الوزارة والجامعات المتضررة لتغطية حجم الدمار الذي طال الوزارة والجامعات والترويج له في وسائل الإعلام المختلفة لدعم إعادة تأهيل مؤسسات التعليم العالي.

وناقش الاجتماع مسألة فتح الجامعات واستئناف الأنشطة الأكاديمية، وموقف الدعم المقدم من وزارة المالية لمؤسسات التعليم العالي، ودور هذه المؤسسات في الوضع الراهن والمستقبلي وحجم الأضرار التي لحقت بها.

اليوم التالي

Exit mobile version