اهداف مباراة اهلي الخرطوم والمريخ العاصمي 1-3 …المريخ يضيق الخناق على الهلال في صدارة الدوري

ضيق المريخ، الخناق على الهلال، في صدارة الدوري السوداني، بعد الفوز على الأهلي الخرطوم (3ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الجمعة، على إستاد المريخ بمدينة أم درمان، في الجولة الـ23 من البطولة.

سجل للمريخ رمضان عجب في الدقيقة (13)، ومصعب عمر في الدقيقة (55)، وأوكرا في الدقيقة (79)، بينما سجل البديل زاهد حسين، هدف الأهلي الخرطوم في الدقيقة (90).

ورفع المريخ رصيده إلى 55 نقطة، ليقلص الفارق مع الهلال المتصدر بنقطة وحيدة، غير أن الهلال لعب مباراة أقل، فيما تجمد رصيد الأهلي الخرطوم، عند 25 نقطة.

أجرى المريخ، تعديلاً طفيفًا على تشكيلته، عن مباراتيه السابقتين، حيث عاد للمرمى الدولي الأوغندي جمال سال، وقلب الدفاع صلاح نمر، بعد تعافيه من الإصابة.

لم تمضِ سوى دقيقتين من بداية المباراة، حتى هدد المريخ مرمى الأهلي،عن طريق رمضان عجب، لكن حارس الأهلي نجح في التصدي للكرة.

وبدا من البداية، أن المريخ بصدد تقديم أفضل مبارياته في الدور الثاني بالبطولة، حيث ظهر دفاعه متماسكًا بقيادة قلبي الدفاع، نمر، والقائد ضفر، والظهير الأيسر النشط بخيت خميس، بينما نشط في وسطه الثنائي إبراهيم جعفر، ومصعب عمر، بصورة أفضل من عمر بخيت، وفي الهجوم أدى رمضان، والغاني أوكرا، وعنكبة، مباراة رائعة.

أما الأهلي، فقد لعب فيه خليفة بمجهود وافر، في خط الوسط، وقلب الدفاع عمر سليمان، ومن خلفه حارس السودان الأول أكرم، بينما لم يظهر لاعبي منتخب الشباب إبراهيم سليمان، والمهاجم محمد سعيد، في مستوى متميز.

تسيد المريخ الملعب بشكل تام، حتى توج سيطرته بهدف التقدم، في الدقيقة (13)، بضربة رأسية داخل المنطقة مستفيدًا من عكسية أوكرا، بعد أن راوغ المدافع عمر سليمان ببراعة.

في المقابل لم يركن فريق الأهلي للدفاع، وكاد محمد جمعة، أن يسجل هدف التعادل، بعد أن تخلص من عمر بخيت، وسدد الكرة لكنها تمر بجوار القائم بقليل.

وأضاع المريخ، عدة فرص خلال الشوط الأول من رمضان عجب، وبخيت خميس، وعنكبة، كان أخطرها في الدقيق (38) عندما أضاع أوكرا فرصة هدف ثان، بعدما انفرد بأكرم داخل الصندوق، لكن أكرم تصدى لها ببراعة.

وواصل المريخ أفضليته في الشوط الثاني، ولاحت أولى الفرص في الدقيقة (53) من كرة بينيه في قلب دفاع الأهلي، لينفرد أوكرا بأكرم، وسدد كرة بيسراه ارتمى عليها الأخير، بكل ثقة.

ولم يمر سوى دقيقتين، حتى سجل مصعب عمر، الهدف الثاني للمريخ من كرة انتزعها أوكرا، من الظهير الأيمن نبيل، وتقدم بها في الجناح الأيسر وعكسها أرضية قابلها عنكبة، فلامست قدمه وتحولت لمصعب، الذي سدد بقوة، رغم محاولات الحارس أكرم.

وأجرى المريخ، تبديله الأول بخروج عنكبة، ودخول عبده جابر في الدقيقة (73)، بينما خرج من الأهلي الخرطوم محمد موسى، ودخل زاهد حسين

ولم تجد عكسية الظهير الأيسر بخيت خميس، في الدقيقة (76)، من يتابعها في الشباك.

ونجح أوكرا في الدقيقة (79) في إضافة الهدف الثالث، من هجمة مرتدة سريعة، قام خلالها عبده جابر، بإعادة الكرة للخللف لأوكرا القادم من الخلف، والذي سدد بيمينه كرة عالية مباشرة من مسافة بعيدة من خارج الصندوق، ولجت مرمى أكرم الذي كان متقدما عن مرماه بمسافة طويلة.

وفي الدقيقة (90)، أحرز زاهد حسين، هدفًا للأهلي، حين تلاعب بثنائي قلب دفاع المريخ، ومهد لنفسه، وسدد كرة زاحفة من خارج الصندوق على يمين الحارس جمال سالم.

وقال برهان تية، مدرب المريخ، عقب المباراة، إن هدف الفريق الأول، منح اللاعبين، الدافع المعنوي لإحراز بقية الأهداف، والخروج بفوز مهم”.

وأشاد تية، بمصعب عمر، مشيرًا إلى أنه قدم مباراة جيدة، والأخطاء التي ارتكبها في مباراة القمة، في يونيو الماضي، لا تقلل من إمكانياته.

وقال برهان، إنه سيعمل على علاج الأخطاء، والتي بسببها يمنى مرمى الفريق بالأهداف، مشيرًا إلى أن هذه الأهداف، تكون نتيجة ثقة اللاعبين المفرطة في المباريات.

أما المدير الفني لفريق الأهلي الخرطوم ياسر الحاج، فقال، إن “مشكلة الفريق خلال المباراة، كانت خط وسطه الذي منح لاعبي المريخ مساحات واسعة للتمرير، والاستلام والتسلم بسهولة ويسر، مشيرًا إلى أنهم تحسنوا قليلاً في الجزء الأخير من المباراة.

ووجه مدرب الأهلي الخرطوم، انتقادات لحكم المباراة، وقال: “حتى متى يستمر التحكيم هكذا”.

https://www.youtube.com/watch?v=GeaFKvMipkg

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.