استمرار المواجهات داخل الخرطوم وخارجها

تواصلت المواجهات بين الجيش و”الدعم السريع” على عدة جبهات داخل العاصمة وخارجها، وبحسب شهود عيان فإن الطيران الحربي التابع للجيش قام لليوم الثالث على التوالي بقصف عدة مواقع لتجمعات “الدعم السريع” في أحياء جنوب الحزام وشرق الخرطوم، كما استهدف الطيران الحربي أيضاً تمركزات قوات “الدعم السريع” في كل من ولايات الجزيرة وجنوب كردفان وغربها، مما أدى إلى وقوع ضحايا وسط المدنيين.

وأشار مواطنون إلى أن طائرات مقاتلة أسقطت للمرة الثانية في أقل من أسبوع عدداً من البراميل المتفجرة على منطقة الدبيبات في ولاية جنوب كردفان التي تسيطر عليها قوات “الدعم السريع” بشكل كامل ويوجد فيها أكبر معسكراتها في هذا الإقليم، كما قصف طيران الجيش أيضاً مدينة التبون بولاية غرب كردفان. فيما أفادت لجنان مقاومة ود مدني امس السبت بأن الطيران الحربي شن غارات جوية ليومين متتاليين لعدد من المواقع بأحياء الرياض والقادسية بمنطقة حنتوب، إضافة إلى قصف مواقع بشرق النيل، ومبنى الاحتياطي المركزي، والميناء الجاف، وقرب كوبري أبوحراز، مؤكدة حدوث وفيات وإصابات بين المواطنين.

والجمعة شنت قوات “الدعم السريع” هجمات صاروخية عنيفة من مواقعها في منطقة شرق النيل باتجاه مقر القيادة العامة للجيش، وسمعت أصوات انفجارات قوية بمنطقة وسط الخرطوم. ورد الجيش بالمدفعية الثقيلة مستهدفاً تجمعات “الدعم السريع” في شرق النيل ومحيط المدينة الرياضية وجنوب الحزام، كما قصفت مدفعية الجيش، من قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان، مواقع تجمعات قوات “الدعم السريع” شمال الخرطوم بحري.

المشهد السوداني

Exit mobile version