مقتل (4) طلاب بسبب انهيار في خلاوي الشيخ “المرين” بالهلالية بولاية الجزيرة

لقي (4) من طلاب خلاوي الشيخ “الطيب المرين” بالهلالية أمس (الأحد) مصرعهم إثر انهيار جزئي في مباني الخلوة، فيما أصيب (6) منهم بإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى. وأكد شاهد عيان لـ(المجهر) أن أحد المصابين في حالة حرجة.
وأشار شاهد العيان الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن الطلاب المتوفين هم “محمود هارون” (من أبناء دارفور)- “عبد الرحيم عثمان” (من أبناء دارفور)- “إدريس آدم” (من أبناء الفاو)- “مبارك محمد مطر” (من أبناء القضارف).
ووقف معتمد شرق الجزيرة “مصطفى الشامي عمر بدر”، على الحادث وقدم تعازيه لشيخ الخلاوي الشيخ الدكتور “البدوي الشيخ المرين” وأهالي مدينة الهلالية.
وتعود تفاصيل الحادثة إلى أنه بعد هطول أمطار غزيرة نهار أمس الأول وتسببها في برودة الطقس، قرر الطلاب الضحايا النوم بالداخل، فيما نام الأغلبية من زملائهم في فناء الخلوة ، فانهار عليهم المبنى (البرندة )صباحاً.
وخرج جميع أهالي المدينة عندما بلغهم صوت الاستغاثة من طلاب الخلاوي، حيث رفعت الأنقاض عن جثث الضحايا ونُقل المصابون إلى المستشفى. وتتراوح أعمار المتوفين ما بين (26-16) عاماً وجميعهم من أبناء ولاية دارفور الكبرى وولاية القضارف. وسلمت السلطات المختصة جثث الطلاب الأربعة لذويها من مشرحة الحصاحيصا. وتم دفن اثنين منهم بالهلالية “مبارك محمد مطر” و”إدريس آدم”. ويذكر أن خلاوي الشيخ “المرين” بالهلالية تضم العديد من الطلاب أغلبهم من ولايات دارفور وكردفان، وخرجت العديد من الحفظة والدعاة والعلماء من أبناء السودان، ويقوم عليها الآن الشيخ الدكتور “البدوي الشيخ الطيب المرين”.

صحيفة المجهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.