بالصور : حقيقة صور الحسناء الموريتانية.. زوجة مدير مكتب الرئيس البشير الفريق “طه عثمان الحسين”

حصري – شبكة سودافاكس – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عبر تطبيقات التراسل ( واتساب و غيرها ) تداولوا صوراً لحسناء موريتانية قيل انها هي الفتاة التي تقدم مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير الفريق أمن : طه عثمان الحسين .

ونشر عدد من المواقع والصحف الالكترونية خبراً حول زواج طه عثمان الحسين من حسناء موريتانية ودفع مهر بلغ 50 مليار اوقية موريتانية والتي تعادل 140 مليون دولار .

من جانبه نفى الفريق طه عثمان الحسين عبر بيان اصدره ، نفى هذه الشائعات واكتفى بالقول ( هذا حديث واتساب ) فقط .

إقرأ ايضاً : بالصور… حقيقة زواج مدير مكتب الرئيس البشير من وزيرة مورتانية ودفع أغلى مهر في التاريخ

اما حقيقة الصورة المتداولة اليوم حول الحسناء الموريتانية والتي يقال انها زوجة الفريق طه المستقبلية ، فقد بحثت شبكة سودافاكس وراء حقيقة هذه الفتاة واتضح انها احدى الناشطات الموريتانيات في مجال التكنلوجيا ، تدعى خديجة بنت العابد وتبلغ 25 عاماً وهي متخصصة في البرمجيات و تخرجت من المعهد العالي للهندسة التطبيقية في موريتانيا و قد فازت أخيراً في مسابقة نظمتها “حاضنة ريم تيك” لاختيار أفضل التطبيقات الموريتانية.

كما نشر موقع : رصيف 22 خبراً ولقاءاً صحفياً مع خديجة على هذا الرابط
تأهلت عشرة مشاريع وكان المركز الأول من نصيب تطبيق خديجة الذي أعطته اسم ‎DiappApp، وهو تطبيق يهدف إلى مساعدة مرضى السكري.

خديجة كانت أيضاً إحدى المتحدثات في حدث “نساء صانعات التكنولوجيا” Women Techmakers Nouakchott الذي نظم لأول مرة في موريتانيا في الجامعة اللبنانية الدولية في نواكشوط يوم الأحد 22 مارس.

و يبدو ان هذه القصة مجرد شائعات يطلقها البعض من حين لآخر ولم يتضح بعض مدى صحتها ، ولكن الروابط الدبلوماسية والصداقة بين الشعبين الموريتاني والسوداني قوية جداً ويوجد تشابه في الثقافات بين البلدين فهما شعبين شقيقين .
547

54477

14441
شبكة سودافاكس

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.