“الخطوط السعودية” تتسلم 25 طائرة جديدة قبل نهاية 2016

كشف مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية صالح بن ناصر الجاسر، عن إنجاز جديد وغير مسبوق في تاريخ الخطوط السعودية، حيث سيتم خلال الأشهر الـ4 المقبلة تسلم 25 طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته شركتا إيرباص وبوينغ، منها 21 طائرة عريضة الحجم.
تهدف خطة المؤسسة إلى توفير مزيد من السعة المقعدية داخليا والوصول إلى وجهات جديدة دوليا، بتحديث وزيادة أسطول المؤسسة ليبلغ 200 طائرة في عام 2020. على أن تكون أولوية تنفيذ الأهداف لزيادة السعة المقعدية بين المدن الداخلية، نظرا لما تشهده من نمو في حركة السفر وضرورة مواكبة هذا النمو بتوفير مزيد من الرحلات والمقاعد حيث توفر السوق أكثر من 21 مليون مقعد شاغر، ، وفقاً لما ورد في صحيفة “الشرق الأوسط”.
وأوضح الجاسر أنه سيتم هذا العام تدشين رحلات مباشرة بين الرياض وكل من المالديف وميونيخ، على أن يتم تشغيل خلال شهر نوفمبر المقبل رحلات مباشرة بين كل من جدة والمدينة المنورة، وأنقرة، الوجهة الثانية لـ”الخطوط السعودية” في تركيا.
كما سيتم أيضا خلال شهر نوفمبر تشغيل رحلات مباشرة إلى الجزائر.
وسوف تكون الخطوط السعودية أول شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتيح لضيوفها على درجة الأعمال الاستمتاع بباقة من البرامج الترفيهية المنوعة من خلال أجهزتهم الشخصية مجانا عن طريق شبكة الواي فاي أثناء الرحلة.
من جهتها، أوضحت شركة إيرباص أن طائرات “A330 – 300 الإقليمية” الجديدة تم تصميمها للرحلات القصيرة ومتوسطة المدى، ولمسافة تصل إلى 2700 ميل بحري ما يعادل 5 ساعات طيران، مما ينجم عنه توفير ملحوظ في التكاليف من خلال الوزن التشغيلي المخفض بنحو 200 طن.
كما أن تخفيض معدلات احتراق الوقود لكل مقعد وتكاليف الصيانة سيؤدي إلى خفض التكلفة الإجمالية لكل مقعد بنسبة تصل إلى 20 %، مقارنة مع تكاليف طائرات A330 – 300 ذات المدى التشغيلي الطويل الموجودة في الخدمة حاليًا.
يذكر أن حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها سجلت في العام 2015 ما يقارب 200 ألف رحلة، نقلت على متنها ما يزيد على 17 مليون ضيف من وإلى 27 مطارا داخليا.

العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.