السودان: بدء محاكمة طالب أتهم بقتل شرطي وسط إجراءات أمنية مشددة

وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت محكمة سودانية ،الأربعاء، محاكمة طالب بجامعة الخرطوم من منسوبي حزب المؤتمر السوداني المعارض ،يواجه اتهاما بقتل شرطي أثناء الاحتجاجات التي اندلعت قبل نحو أربعة أشهر، وانحصرت الجلسة في الاستماع الى أقوال المتحري في البلاغ.
وشهدت جامعة الخرطوم مواجهات عنيفة بين الطلاب والشرطة في ابريل الماضي، بعد أنباء عن اتجاه لنقل بعض كليات الجامعة العريقة من موقعها الحالي الى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، وهو ما نفاه مجلس الوزراء السوداني.

وانتشرت دوريات للشرطة خارج باحة المحكمة التي شهدت حشداً كبيراً من زملاء الطالب المتهم و منسوبين لحزب المؤتمر السوداني وأفراد أسرته.

ويواجه الطالب عاصم عمر اتهاما بقتل جندي شرطة تابع لعمليات ولاية الخرطوم بعد إصابته وآخرين بقنبلة يدوية الصنع خلال احتجاجات الجامعة ، وقرر أكثر من (20) محامياً الترافع عن الطالب المتهم.

وكشف المتحري مساعد شرطة لقاضي المحكمة عابدين حمد ضاحي، عن ان وقائع البلاغ حدثت ابان أحداث مظاهرات قام بها طلاب جامعة الخرطوم حول قرارات بنقل بعض الكليات لمنطقة سوبا.

وأشار إلي أن الأحداث وقعت بالناحية الجنوبية بمول الواحة الخرطوم، وأن مسرح الحادثة كان ناقلة جند تتبع للشرطة بها المجني عليه وأفراد اخرين.

وأفاد انه وأثناء القبض علي المتهم عثر بحقيبة كانت بحوزته علي (ساطور) ومستلزمات شخصية ،بالإضافة إلي بيانيين احدهما صادر من اللجنة المركزية الشبابية لمناهضة سد الشريك وبيان آخر جماهيري من مكتب الطلاب التابعين للحزب الشيوعي.

وقال المتحري أن الطالب المتهم أنكر في التحريات ارتكابه الجريمة، مشيرا الي ان الشاكي افاد في التحريات بان المتهم وبارشاده اعتدي علي عربة شرطة بالقاء (ملتوف) حارق مما أدي الي إصابتهم ومن بينهم المجني عليه ، حيث نقل لمستشفي الرباط الوطني وتوفي فيها متاثراً بحروقه.

سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.